الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 05:14 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

“الأعلى للإعلام”:لا مخالفات بانتخابات الخارج

الاثنين 19 مارس 2018 05:18:00 مساءً

  القاهرة-أ ش أ

أكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن لجنة متابعة الانتخابات والمرصد الإعلامي بالمجلس لم يرصدا أية مخالفات انتخابية سواء في تغطية الانتخابات الرئاسية في الخارج أو في حملات الدعاية، معربا عن أمله في أن يستمر هذا الوضع حتى نهاية الانتخابات .

وأشار المجلس -في بيان اليوم الاثنين- إلى أنه رغم مظاهر الإقبال الرائعة في الخارج إلا أن قنوات الإخوان تعيش في غيبوبة وتبث الأكاذيب وتضلل الرأي العام، وأن الإقبال كان أبلغ رد على دعواتهم لمقاطعة الانتخابات، داعيا المصريين إلى التوجه لصناديق الانتخابات للإدلاء برأيهم في اختيار الرئيس المقبل واستكمال الصورة الرائعة التي بدأها المصريون بالخارج.

وتابع المجلس انه يثمن الإقبال الرائع للمصريين بالخارج وكذا المشهد الحضاري للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات والذي أكد أن المصريين في الخارج هم جزء مهم من الشعب المصري وأن خروجهم على هذا النحو المشرف هو إشارة مؤكدة لأن المصريين في الداخل ستكون ردود أفعالهم على هذا النحو.

وأوضح أن إقبال المصريين في الخارج على التصويت جاء لدوافع متعددة وليس مجرد اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي ولكن كان حرصهم على الخروج لدعم الجيش والشرطة في العملية الشاملة في سيناء ووفاء لحق الشهداء عليهم.

وأكد المجلس – في بيانه – أن الخروج المشرف للمرأة المصرية في الخارج دليل على مكانة المرأة المصرية ودورها الهام في المرحلة المقبلة وأن ذلك يأتي استمرارا لدورها في 30 يونيو وفي الانتخابات الأولى للرئيس السيسي عام 2014، واشار إلى حالة الحماس المصاحبة للانتخابات والتي ظهرت جليا في ترديد أناشيد الصاعقة للقوات المسلحة والتأكيد على أن ما يحدث حاليا هو حكاية وطن وليس مجرد عملية انتخابية، كما يأتي ذلك تأكيدا على إرادة الشعب في مكافحة الإرهاب.