الجمعة 29 مارس 2024 - 12:02 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

تأجيل محاكمة ريهام سعيد وآخرين بـ”اختطاف الأطفال” لـ21 مارس

الاثنين 19 مارس 2018 05:21:00 مساءً

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، أولى جلسات محاكمة الإعلامية ريهام سعيد و 7 آخرين، في قضية اتهامهم بـ”اختطاف الأطفال”، لجلسة 21 مارس، وذلك للإطلاع، وسماع الشاهد الرابع، وندب محامي عن المتهم الأول.

‏واستمعت المحكمه الى المستشار بهاء أبو شقة، سكرتير عام حزب الوفد،دفاع ريهام والذ ى طلب اخلاء سبيلها

وذكر بأن موكلته قدمت دليل برائتها، ذاكرًا أن تفريغ هاتفها المحمول يحمل دليل براءتها، وذكر المستشار “ابو شقة” أن للحبس الإحتياطي له بدائل، واشار الى أن تفريغ هاتفها المحمول يعد قرينة براءة، ولفت المستشار “ابو شقة” الى أن “ريهام” هي أم لطفل رضيع أثبت الأطباء انه لا يتقبل أي ألبان.

وعلى ذات المنوال، طالب المستشار جميل سعيد، دفاع ريهام سعيد، إخلاء سبيلها، وشدد على أنها حضرت للنيابة من تلقاء نفسها، وأصرت أن تمثل للتحقيق، وذلك التحقيق معها مستمر لـ18 ساعة، وأشار “سعيد” الى انهم أطلعوا وكيل النيابة على حديث “ريهام” بضرورة إبلاغ الشرطة.

ودفع المستشار “سعيد” بانتفاء مبررات الحبس الإحتياطي، وذكر في ختام حديثه بالقول:”لريهام طفل رضيع ألا يمس شغاف قلوبكم”، وأبدى المستشار “سعيد” استعداده للمرافعة.

وطلب الدفاع عن المتهم السادس أكرم محمد السيد، اخلاء سبيله، واشار الى معاناته من قصور في الشريان التاجي للقلب، وله ظروف اجتماعية، فيما طلب المحامي عن المتهم السابع محمد أحمد صلاح، أجل للإطلاع، وضم تقرير المساعدات الفنية، وهو ما أكدت النيابة وجوده في الأوراق، ليطلب الدفاع الحصول بنسخة منه.

وطلب دفاع المتهم الثالث إسلام خالد سيد، استدعاء الشاهد الرابع، ومناقشته، وفض الأحراز، ومشاهدة حلقة “صبايا الخير” – محل الدعوى، وطلب دفاع المتهمة الرابعة غرام عبد الفتاح، إخلاء سبيلها، واستند في طلبه على أن القانون يُعفي من العقوبة إذا ما بادر المُتهمون بإبلاغ الشرطة وهو ماتم في تلك الحالة، بالنسبة للمتهمين من الرابعة حتى الثامن، يُذكر أنه تبين أن المتهم الأول بدون محامي، وقررت المحكمة انتداب محامي للدفاع عنه.

اما دفاع المتهم الثامن محمد عبد الفتاح، فقد وصف وصع موكله بـ”الوضع الفريد” وذلك لأنه يعمل كمصور، وانه حضر للتحقيق من تلقاء نفسه لإثبات براءته.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار السيد البدوي أبو القاسم، وعضوية المستشارين المنعم عبد الستار، و محمد أحمد الجندي، وأمانة سر محمد فريد و سيدت نجاح.

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات بارتكاب جرائم التحريض والاشتراك في التحريض على اختطاف طفلين، وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام، والاتجار في البشر.