الأربعاء 24 أبريل 2024 - 11:36 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

مبادرة لرفع وعي التلاميذ للوقاية من مرض السكري فى 12 مدرسة بالفيوم

الثلاثاء 20 مارس 2018 04:53:00 مساءً

كتب - عاصم عبد الحميد

انطلقت فى الفيوم فعاليات مبادرة "كيدز" لرفع الوعي الصحي لتلاميذ المدارس بهدف الوقاية من مرض السكري باتباع أنماط حياتية وغذائية صحيحة، والتي أُقيمت بمدرسة الطماوي الابتدائية التابعة لإدارة أبشواي التعليمية، بحضور الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، والدكتورة منى سالم رئيس الجمعية المصرية لمرض السكري والسيد أليكس مويرون رئيس مجلس إدارة شركة سانوفي للأدوية والدكتور عادل عبد العزيز رئيس جمعية صعيد مصر للسكري ومجدي سيدهم نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للتنمية الشاملة، وعدد من أعضاء الجهاز التنفيذى بالمحافظة ونواب البرلمان وحشد من المواطنين والتلاميذ. 
شدد محافظ الفيوم على ضرورة التزام أولياء الأمور والتلاميذ بأساليب التربية الصحيحة وتحفيز الأطفال على ممارسة الرياضة والنظام الغذائي السليم للوقاية من مرض السكري، كما أكد على مسئولي الصحة بتوفير بيان إحصائي بعدد تلاميذ المدارس الذي يعالجون من مرض السكري.
وأضاف أن المحافظة لن تدخر جهداً في الاهتمام بصحة المواطنين خاصة مرض السكري ولا سيما الأطفال، لافتاً إلى أن المبادرة تطبق في عدد 12 مدرسة بإدارتي أبشواي ويوسف الصديق التعليميتين ، وتم تدريب 500 طالب على أساليب وأنماط الحياة الصحية الصحيحة ، إضافة إلى تدريب 60 معلماً لعمل ندوات توعوية ، كما تم رفع الوعي لدى 2000 تلميذ ، إضافة إلى 8000 من أولياء الأمور من خلال الزائرات الصحيات.
من جهتها ، أعربت رئيس الجمعية المصري لمرض السكري عن بالغ سعادتها لحضور تلك المبادرة ، وقدمت الشكر لمحافظ الفيوم لرعايته الكريمة لتك الفعالية ، مضيفة بأن المبادرة انطلقت في 66 مدرسة على مستوى الجمهورية ، وهي تندرج ضمن مشروع الاتحاد الدولي للسكري ، وتعمل على ثلاثة محاور هي : رفع الوعي ، وتدريب أطباء السكري وتوفير العلاج للأطفال.
وفي السياق نفسه ، أكد رئيس مجلس إدارة شركة سانوفي للأدوية  على توحد الجهود لمواجهة مرض السكري والعمل على توفير بيئة سليمة لتلاميذ المدارس لوقايتهم من الأمراض ، مضيفاً بأن الجميع لابد أن يعمل في إطار فريق العمل الواحد لدعم احتياج كل مريض مصري وخاصة الأطفال.
وعلى هامش المبادرة تفقد محافظ الفيوم ورشة الرسم ومسرح العرائس لتلاميذ المدارس المشاركين بالمبادرة ، كما شهد عرضاً مسرحياً لتلاميذ مدرسة قوته الابتدائية التابعة لإدارة يوسف الصديق، وأكد المحافظ على منحهم شهادات تقدير وحافزاً مالياً لحسن الأداء ودقة المعلومات الصحية بالعرض المسرحي ، كما تم فتح حوار بين المنصة والحضور للرد على التساؤلات.
الجدير بالذكر أن مبادرة "كيدز" تأتي تحت رعاية محافظة الفيوم ووزارات الصحة والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي ، وبالتنسيق مع الجمعية المصرية للتمية الشاملة والجمعية المصرية لمرضى السكري وشركة سانوفي للأدوية.