الاثنين 23 يوليو 2018 - 06:19 صباحاً
  • فيديوهات
الرئيس السيسي يسلم الأنواط لأوائل الخريجين من كلية الشرطة
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قرار جامعة الأزهر الخاص بمنع الطلبة مرتدى البناطيل الممزقة من دخول الامتحان؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

“أوبرا باريس” تحيي أمسيات موسيقية بمصر 21 و 23 أبريل

الجمعة 13 أبريل 2018 06:43:00 مساءً

باريس -أ ش أ
 
تقوم فرقة أكاديمية أوبرا باريس /الاثنين/ المقبل بزيارة لمصر لمدة عشرة أيام, تتخللها أنشطة متنوعة, على رأسها إحياء أمسيات غنائية بالقاهرة والإسكندرية, للمرة الأولى.
 
ومن المقرر أن تحيي فرقة أوبرا باريس حفلين الأول يوم 21 أبريل بأوبرا الاسكندرية والثاني بالمسرح الكبير بأوبرا القاهرة يوم 23 الجاري, وستتضمن مقطوعات لأكبر ملحني الأوبرا العالميين من أمثال موزارت وفيردي وبيزيت.
 
وقالت مريم مازوزي مديرة أكاديمية أوبرا باريس, في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط, إن هذه الفعاليات تأتي بمبادرة وتنسيق مشترك بين السفارة المصرية في فرنسا وأكاديمية أوبرا باريس.
 
وأوضحت أن الفكرة تولدت خلال مشاركة سفير مصر بباريس ومندوبها الدائم باليونسكو السفير إيهاب بدوي في الاحتفال الرسمي الكبير الذي أقامته الأكاديمية العام الماضي, حيث جاء لمشاهدة مغنية السوبرانو الواعدة فرح الديباني, ابنة الإسكندرية, والملتحقة بأكاديمية باريس.
 
وعبرت مديرة الأكاديمية عن سعادتها بمشاركة أوبرا باريس في إحياء حفلات بالقاهرة والإسكندرية امتدادا لحفلات أخرى نظمت في بيروت وستشمل أيضا نيويورك بالولايات المتحدة.
 
ومن جانبها, ذكرت السفارة المصرية بباريس, في بيان لها, أن هذه الفعاليات تأتي بمبادرة مشتركة من السفارة المصرية في فرنسا وأكاديمية أوبرا باريس, مشيدة بالدور المهم والنشط الذي تلعبه وزارة الثقافة المصرية في تعزير التعاون مع فرنسا .
القطاعات