الاثنين 23 يوليو 2018 - 06:26 صباحاً
  • فيديوهات
الرئيس السيسي يسلم الأنواط لأوائل الخريجين من كلية الشرطة
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قرار جامعة الأزهر الخاص بمنع الطلبة مرتدى البناطيل الممزقة من دخول الامتحان؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

س وج..كل ما تريدين معرفته عن علاج آثار الولادة الطبيعية؟

الجمعة 13 أبريل 2018 08:45:00 مساءً

هناك اعتقاد أن الولادة الطبيعية من الأسباب المؤدية لتوسيع فتحة المهبل، ويحدث عدم استمتاع في العلاقة الجنسية بين الزوجين، ويتسبب في حدوث العديد من المشاكل، ويبدأ الزوج والزوجة في طرح المشكلة للأطباء للوصول لأفضل الطرق لحل هذه المشكلة.

علاج اتساع فتحة المهبل

 

ما هي أسباب اتساع المهبل؟
 

الدكتور أحمد حسين مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد وتأخر الإنجاب بقصر العيني، قال إن عدد الولادات الطبيعية بريء من اتساع فتحة المهبل، فيمكن لسيدة التعرض للاتساع بعد أول ولادة لها، وهذا يوضح أن طبيعة المرأة هو الذي يحدد ذلك، بالإضافة إلى سبب آخر وهو التقدم بالعمر المتسبب في تقليل إفراز هرمونات الأنوثة والتي تتسبب في اتساع فتحة المهبل.

اتساع فتحة المهبل

 

ما هي العملية الجراحية لتضييق المهبل؟
 

وأشار استشاري أمراض النساء والتوليد، أن اتساع فتحة المهبل مشكلة يعاني منها نسبة كبيرة من النساء، وقديما كانت تسعى المرأة للقيام بعملية جراحية لإزالة قطعة من المهبل لتضييقه، وتدعى هذه العملية في طب النساء "عملية دموية"، نتيجة لاستخدام المشرط والخياطة والتقطيع في منطقة حساسة، وأيضا ما تشعر به المرأة بعدها من آلام يصعب تحملها لمدة لا تقل عن شهر ونصف.

وأضاف أحمد حسين، أن هذه العملية تتطلب على الزوجة عدم إقامة علاقة جنسية لمدة لا تقل عن شهر ونصف، بالإضافة إلى أنه بعد إتمام هذه المدة تشعر بالألم مكان الجرح عند إقامة علاقة جنسية مع الزوج، وهذا يسبب لها العديد من المشاكل النفسية.

تضيق المهبل

 

ما هو دور الليزر في تضييق فتحة المهبل؟
 

ومع التقدم الطبي في مجال النساء والتوليد، تم استخدام الليزر لتضييق فتحة المهبل بدون بنج وبدون عمليات ويتم إجراؤها في العيادة، هذا ما أكده استشاري النساء والتوليد، لافتا أنها تتم عن طريق جلستين ومدة الجلسة لا تتعدي 20 دقيقة، ولا تشعر السيدة بأي ألم، ولكن بعد الجلسة يتم منع العلاقة الجنسية لفترة  من 5 إلي 7 أيام.

وأكد أحمد حسين،  أن من أول جلسة ستلاحظين وتشعرين بالفرق،  في تضيق المهبل، وهنا يجب أن تعرف أي سيدة انه يمكن للمهبل التعرض للاتساع مرة أخري، ولكن بعد سنتين.