الجمعة 20 يوليو 2018 - 09:27 صباحاً
  • فيديوهات
صاحب فيديو الرقص في الصلاه ،في مولد المسلمي بقرية طناح يسرق
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قرار جامعة الأزهر الخاص بمنع الطلبة مرتدى البناطيل الممزقة من دخول الامتحان؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

«والي»: 81 مليون جنيه قروض دوارة من مؤسسة القومية لتنفيذ مشروعات متناهية الصغر

الأحد 15 أبريل 2018 07:02:00 مساءً

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس أمناء إدارة المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع، أن إجمالي القروض الدوارة، التي قدمت من خلال برنامج دعم وتمويل المشروعات المتناهية الصغر التابع للمؤسسة في الفترة من يوليو 2014 وحتى أبريل 2018 حوالي 81 مليون جنيه؛ لتنفيذ مشروعات لـ 22.581 مستفيدًا حتى نهاية مارس 2018.

وقالت «والي» في تصريحات صحفية لها اليوم الأحد، إن إجمالي ما تم تقديمة من قروض من خلال البرنامج منذ إنشاءه حوالي 207 ملايين جنيه، حيث تم تنفيذ 62401 مشروع بإجمالي 75 ألف مستفيد.

وأشارت «والي» إلى، أن البرنامج خلال الأعوام الأخيرة شهد نموًا متزايدًا في أعداد المستفيدين ونوعية المشروعات المموله.

وقالت «والي»، إن البرنامج يستهدف تمويل مشروعات وبرامج تنموية تساعد على إيجاد فرص عمل وتنفيذ مشروعات؛ للحد من البطالة بين الشباب وتحسين المستوى الاقتصادي والاجتماعي مع استهداف الفئات الأقل دخلًا والأولى بالرعاية.

وأشار عبدالحكيم حمودة المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع إلى، أن برنامج دعم وتمويل المشروعات المتناهية الصغر دشنته المؤسسة منذ عام 2007، ويقوم بتمويل مشروعات متناهية الصغر لصالح الفئات المستهدفة من خلال برنامج تمويل القروض بالجمعيات - 268 جمعية.

وأشار إلى، أن نسب مشاركة النساء في تنفيذ المشروعات قدر بـ48% بما يقرب من 30 ألف مشروع، وهو ما يؤكد استهداف المرأة وتمكينها اقتصاديًا لتشكل نواة اقتصادية منتجة وفعالة من خلال تحسين نسب مشاركة المراة في العمل؛ لتمكينهن من إعالة أنفسهن وأسرهن.

وأضاف «حمودة»، أن قيمة القرض تتراوح بين ألف و10 آلاف جنيه، ويغطي المشروع 24 محافظة وجاري التنسيق مع المحافظات المتبقية لتنفيذ المشروع بها.