الجمعة 20 أبريل 2018 - 11:27 صباحاً
  • فيديوهات
حادث سقوط الطائرة الجزائريه العسكرية
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قرار جامعة الأزهر الخاص بمنع الطلبة مرتدى البناطيل الممزقة من دخول الامتحان؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

اللجنة العامة بالبرلمان: إعلان الطوارئ إجراء ضرورى لاستقرار مصر

الأحد 15 أبريل 2018 07:22:00 مساءً

وافقت اللجنة العامة بمجلس النواب على إعلان حالة الطوارئ بجمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أشهر لمواجهة إخطار الإرهاب وتمويله اعتبارا من الساعة الواحدة صباح يوم السبت الموافق 14 أبريل 2018.

وعرض النائب كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، تقرير اللجنة العامة فاكد موافقتها على إعلان الطوارئ.

وأضاف كمال عامر أن عمل قوات الأمن فى ظل الطوارئ سيمكنها من تجيفيف منابع لإرهاب ومواجة الإرهاب وأن الأسباب التى تستدعى إعلان الطوارئ قائمة، وأن العمل فى ظل الطوارئ يحقق الاستقرار والأمن.

وأشار إلى أن اللجنة العامة عقدت اجتماع برئاسة رئيس المجلس وحضور رؤساء اللجان النوعية وحضرها المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب.

وأكد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى أن جهود مكافحة الإرهاب لن تؤتى ثمارها إلا بالتنمية الشاملة والظروف التى تمر بها مصر من اقتلاع جذور الإرهاب دعت إلى إعلان حالة الطوارئ لمدة ثلاثة شهور مؤكدا أنه إجراء ضرورى مهم لاستقرار مصر.

وأوضح كمال عامر أن الدستور راعى فى مجمل مواده أن تضمن الدولة مواجهة الإرهاب والحفاظ على الحقوق والحريات فلا يتم الافتئات على حقوق المواطنين بذريعة مواجهة الإرهاب.