الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 05:51 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

وزير الاتصالات: قاعدة بيانات موحدة تساهم فى بناء شبكة الحماية الاجتماعية

الاثنين 16 أبريل 2018 09:32:00 مساءً

قال المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن حجم صادرات القطاع وصل إلى 3 مليارات و260 مليون دولار، لافتا أن مصر تحتل المرتبة الثانية على مستوى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا فى خدمات التعهيد. 

وأشار الوزير على هامش مؤتمر إدارة منظومة الاتصالات، إلى مزايا مصر فى تلك الصناعة وأبرزها وجود عنصر التعدد اللغوى حيث توجد 16 لغة متوفرة لدى العاملين بتلك الصناعة. 

كما أكد الوزير على دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى للقطاع، وذلك فيما يتعلق بالتنمية البشرية والمجتمعية وتحول الدولة وإعداد قاعدة بيانات موحدة إذ وصلنا لأن يكون لدينا 38 قاعدة بيانات مربوطة ببعضها لبعض.

وتابع أن لى أهمية قاعدة بيانات فى بناء شبكات الحماية الاجتماعية ووصول دعم الحكومة لمستحقيه، معرفة مدى تأثير أى قرار يتم اتخاذه على محدودة الدخل، خاصة اذا كانت تلك القرارات صعبة، فضلا عن دمج الاقتصاد الرسمى وغير الرسمى من توافر المعلومات والتحول الرقمى والشمول المالى وهو ما يحتاج توافر المعلومات الكافية.

وقال إن استراتيجية الدولة فى استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كأداة لأن يكون لدى الدولة بيانات سليمة وتقديم خدمات مختلفة بطريقة أسهل، كما أشار إلى مساعدة تلك البيانات فى الاهتمام بالمنظومة الصحية وتقديم التعليم يشكل مختلف.