الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

تدريب 700 موظف على مستوى الجمهورية على تلقي ومعالجة التظلمات

الخميس 19 أبريل 2018 06:23:00 مساءً

أعلنت إدارة برنامج الدعم النقدى المشروط تكافل وكرامة بوزارة التضامن الاجتماعى من منظومة الشكاوى الخاصة ببرنامج الدعم النقدى المشروط تكافل وكرامة منذ بداية العمل به فى يناير 2015 وعلى مدار السنوات الثلاث تلقت حوالى 227,853 شكوى تم دراستها بالكامل ومعالجة مايقرب من 90% منها مع الادارات والجهات المختلفة.
 
وأكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ان هناك اهتماما كبيرا بمنظومة الشكاوى فى برنامج الدعم النقدى المشروط تكافل وكرامة لضمان وصول الدعم لمستحقيه وتحقيق أعلى معدلات الشفافية فى اجراءات الحصول على تكافل وكرامة.
 
وأوضحت والى أن منظومة الشكاوى تعمل بكفاءة عالية وتتعامل مع كل الشكاوى المقدمة من المواطنين بجدية على مستوى الجمهورية ويتم الفصل فى الشكاوى والرد على أصحابها فى أسرع وقت ممكن .
 
وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي منذ إطلاق برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة في شهر يناير 2015 وعلي مدار الثلاث سنوات الأخيرة، بعد شمول خدمات الدعم النقدي للبرنامج لمستفيدي كافة قري ومدن الجمهورية من الأسر والأفراد الأكثر فقراً واحتياجا، بتلقي إجمالي عدد 227,853 شكوي. 
 
وتراوحت أسباب الشكاوي التي تم تلقيها بين "رفض طلب التقدم للحصول علي دعم برنامج تكافل أو كرامة"، و"تأخر إصدار أو إعادة إصدار وتسليم كروت الصرف"، و"تأخر تسليم كارت الصرف أو الرقم السرى"، و"عدم وجود رصيد كافي علي حسابات الصرف"، و"أخطاء بيانات كروت الصرف"، و"أخطاء في بيانات إستمارات التقديم للبرنامج"، و"إيقاف كروت الصرف لثبوت عدم الإستحقاق بعد التحقق"، و"أعطال ماكينات الصرف بمكاتب البريد". وقد قامت الوزارة بمعالجة قرابة الـ 90% من الشكاوي التي تم ميكنة تطبيقات معالجتها بالفعل، ولا يزال العمل قائما من طرف الوزارة والشركة مقدمة خدمة الميكنة علي إستكمال باقي تطبيقات الإدارة المميكنة لتحديث بيانات المستفيدين لتناول المتبقي من الشكاوي. 
 
الجدير بالذكر أن وزارة التضامن الإجتماعي تقوم هذه الأيام بتنفيذ أكبر دورة تدريبة لعدد 700 موظف علي مستوي كافة الإدارات الإجتماعية للوزارة بكافة محافظات الجمهورية من العاملين علي إدارة منظومة تلقي ومعالجة التظلمات. ويتم التدريب علي مبادىء ومنهجيات وآليات تلقي ورصد ومعالجة تظلمات برامج الدعم النقدي المشروط وغير المشروط للوزارة بما له علاقة بكافة أسباب ومرجعيات وأنواع موضوعات التظلمات، بما فيها التدريب علي تشغيل وإدارة تطبيق التظلمات المميكن علي أجهزة الحاسب الآلي بكافة الإدارات الإجتماعية.