الجمعة 29 مارس 2024 - 10:26 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

وزير قطاع الأعمال: لا بيع أو خصخصة لشركات الأدوية

الأحد 22 أبريل 2018 06:22:00 مساءً

أكد وزير قطاع الأعمال العام الدكتور خالد بدوي أنه لا بيع أو تخصيص لشركات الأدوية التابعة للوزارة، وإن هناك خطة لتطوير هذه الشركات بما يحولها إلى شركات رابحة.

جاء ذلك في كلمة الوزير أمام لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب برئاسة النائب محمد العماري لعرض خطة وزارة قطاع الأعمال العام للنهوض بصناعة الدواء وطلبات الإحاطة المقدمة من بعض النواب حول ذات الموضوع.

وأضاف بدوى “فكرة بيع أو خصخصة شركات الأدوية التابعة للوزارة ليست مطروحة نهائيا على الطاولة.. نسعى لتحقيق أرباح طالما نستطيع تطوير هذه الشركات”، مشيرا إلى أنه لا ما نع لديه حيال إدخال شريك بهدف التطوير لفتح أسواق وآفاق جديدة.

وحول تسعير الأدوية، أكد وزير قطاع الأعمال العام أن آلية التسعير تحتاج إلى إعادة نظر بما يحقق العدالة، مع عدم الإخلال بالدعم المستحق لفئات محددة في المجتمع، لافتا إلى أن مسألة التسعير تقع في دائرة اختصاص وزارة أخرى.

وبالنسبة لهيكلة العمالة والصيادلة، أشار بدوي إلى أن هناك ما وصفه بالخلل في الهيكل، حيث إنه لا يستقيم وجود 10 إداريين أمام كل صيدلي، منوها إلى أنه رغم ذلك ومراعاة للبعد الاجتماعي فلن يتم تسريح أحد من العاملين.

وعن خسائر شركات الأدوية التابعة للوزارة، أشار بدوي إلى أنه إذا تم تحييد أثر فرق سعر الألبان المستوردة بعد تحرير سعر الصرف، وعدم تحصيل مستحقات مالية للقطاع لدى جهات حكومية، فإن هذه الشركات ستكون رابحة، موضحا أن إجمالي عدد شركات الأدوية التابعة قطاع الأعمال ١١ شركة، بينها ٣ أو ٤ شركات فقط حققت خسائر.