الخميس 28 مارس 2024 - 10:42 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

فتح الترشح لجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب لعام 2018

الأحد 22 أبريل 2018 10:18:00 مساءً

مسقط، وكالات:

أعلن مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم عن فتح باب التسجيل والترشح لنيل جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب للدورة السابعة 2018 المخصصة للعمانيين، حيث سيكون التنافس هذا العام في (مجال دراسات التراث الثقافي غير المادي) عن فرع الثقافة، و(مجال الأفلام القصيرة) عن فرع الفنون، و(مجال الشعر الشعبي) عن فرع الآداب.

وتعدُّ جائزة السُّلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب، جائزة سنوية، يتم منحها بالتناوب دورياً كل سنتين؛ بحيث تكون تقديرية في عام؛ يتنافس فيها العُمانيون إلى جانب إخوانهم العرب، وفي عام آخر للعُمانيين فقط.

تهدف الجائزة إلى دعم المجالات الثقافية والفنية والأدبية باعتبارها سبيلاً لتعزيز التقدم الحضاري الإنساني والإسهام في حركة التطور العلمي والإثراء الفكري، وترسيخ عملية التراكم المعرفي، وغرس قيم الأصالة والتجديد لدى الأجيال الصاعدة؛ من خلال توفير بيئة خصبة قائمة على التنافس المعرفي والفكري.

كما تهدف إلى فتح أبواب التنافس في مجالات العلوم والمعـــرفة القائم على البحث والتجديد، وتكريم المثقفين والفنانين والأدباء على إسهاماتهم الحضارية في تجديد الفكر والارتقاء بالوجدان الإنساني؛ تأكيداً للمساهمة العُمانية ماضياً وحاضراً ومستقبلاً في رفد الحضارة الإنسانية بالمنجزات المادية والفكرية والمعرفية.