الخميس 28 مارس 2024 - 05:01 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

غادة والي: معرض "مصري" لدعم أصحاب الحرف اليدوية

الأحد 22 أبريل 2018 10:29:00 مساءً

صرحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة معنية بشكل كبير بدعم الحرف اليدوية ودعم أصحابها للاستمرار فيها ، كما تهتم الوزارة بتنظيم معارض لها سواء في العاصمة أو المحافظات وعلى رأسها معرض جيارنا الذى يعرض منتجات الأسر المنتجة .
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته وزارة التضامن الاجتماعي اليوم لإعلان تفاصيل الدورة الأولى من معرض التصميم والحرف اليدوية (مصري ) والذى تقوم الوزارة بتنظيمه بالتعاون مع جمعية المصدرين المصريين بمركز المؤتمرات في الفترة من 2الى 5 مايو القادم .
 
وعن التعاون مع جمعية المصدرين قالت والى هذا التعاون من شأنه تشجيع الجمعيات الأهلية على العمل في المجالات غير التقليدية ومنها التصدير بالإضافة إلى ربط المستفيدات والمستفيدين من الدعم النقدي الذين يحصلون على قروض للمشروعات المتناهية الصغر في تصدير تلك المنتجات كما تسعى الوزارة إلى تشجيع العارضين الذين يشاركون من خلال جمعيات مثل الأسر المنتجة على تسجيل مشروعاتهم بحيث يتحولوا إلى القطاع الرسمي ويصبح لديهم سجل تجاري وضريبي. 
 
وأكدت والى على أن المعرض سيتيح فرصه لأصحاب الحرف اليدوية من محافظات مختلفة لعرض منتجاتهم وان هناك اهتمام كبير بمشاركة عارضين من سيناء وتوفير تسهيلات كبيره لهم ودعمهم لعرض أعمالهم ومنتجاتهم في المعرض 
 
وأضافت نسعي لتنظيم معارض دائمة تكتسب سمعه طيبة ، كما نسعي لدعم الجمعيات الجادة .. مشيرة إلى انه سيقام علي هامش المعرض ورش عمل ومحاضرات تقدم معلومات هامة لرفع قدرات القائمين على الحرف اليدوية وذلك بالتعاون مع  وزارة الصناعة والمجلس التصديري 
 
وأوضح خالد الميقاتي رئيس جمعية المصدرين المصريين أن حجم تجارة منتجات الحرف اليدوية علي مستوي العالم يبلغ 124 مليار دولار تسهم مصر فيهم ب 178 مليون دولار منهم فقط .. مشيرا إلى أن جمعيته تطمح لتنظيم معرض دولي لمنتجات الحرف اليدوية .
 
وأوضحت شيرين عاصم رئيس قطاع الحرف اليدوية بجمعية المصدرين المصريين أن الجمعية تهدف من تنظيم المعرض  إلي تطوير تصميمات الحرف اليدوية والصناعات التقليدية المصرية وإعدادها للتحول إلي القطاع الرسمي استعداد للتصدير ، كما يهدف إلى الجمع بين أصحاب الحرف اليدوية المهرة  والمصممين الذين يمتلكون فنون التصميم الراقي المواكب لأحدث الصيحات ليتم المزج بين التراثي اليدوي والتصميمات الحديثة فنحصل على منتجات قادرة على المنافسة وقابلة للتصدير ،ويدعم المعرض الشباب بشكل أساسي سواء من المصممين أو أصحاب الحرف اليدوية.
 
يعد هذا المعرض من ضمن مبادرات وزارة التضامن الاجتماعي و جمعية المصدرين المصريين لقطاع الحرف اليدوية و التي تهدف إلي تطوير تصميمات الحرف اليدوية والصناعات التقليدية المصرية وإعدادها للتحول إلي القطاع الرسمي استعداد للتصدير