الخميس 28 مارس 2024 - 12:57 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

ماكرون يحذر من الخروج الكامل من سوريا دون حل الأزمة

الأحد 22 أبريل 2018 10:48:00 مساءً

حذر الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الولايات المتحدة من الخروج الكامل والنهائي من سوريا بعد انتهاء الحرب على تنظيم داعش الارهابي دون ايجاد حل للازمة التي تشهدها.

وقال ماكرون- في حوار أجراه مع شبكة “فوكس نيوز” الإخبارية الامريكية ونشر اليوم الاحد عشية زيارته للولايات المتحدة -:” في اليوم الذي سنكون فيه قد انتهينا من الحرب على داعش, اذا رحلنا بشكل نهائي وكامل حتى على الصعيد السياسي سنترك الارض للنظام الايراني ولبشار الاسد ورجاله وسيعدون لحرب جديدة..”.

وأضاف :” من وجهة نظري هو انه حتى بعد انتهاء الحرب على داعش، فان الولايات المتحدة و فرنسا وحلفاءهم وكل دول المنطقة حتى روسيا وتركيا سيكون هناك دور يجب أن يلعبونه لانشاء سوريا الجديدة..”.

و من ناحية أخرى، اعرب ماكرون عن أمله ان يقرر الرئيس الامريكي دونالد ترامب في اول مايو الابقاء على اعفاء الاتحاد الاوروبي من رسوم الجمارك بنسبة %25 التي فرضها على الواردات الامريكية من الصلب و %10 على الألومنيوم, معتبرا انه لا يحوز للحلفاء ان يخوضوا ضد بعضهم البعض حربا تجارية.

كما حث ماكرون نظيره الأمريكي على الاستمرار في اتفاق فيينا حول البرنامج النووي الايراني الذي هدد ترامب بالانسحاب منه في مايو المقبل حال لم يضف الاتحاد الاوروبي عليه بنودا اكثر صرامة.