الجمعة 29 مارس 2024 - 03:30 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

عبدالعال: القيادة السياسية تعطي أولوية مطلقة لإفريقيا

الأحد 22 أبريل 2018 10:57:00 مساءً

القاهرة - أ ش أ

أكد رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، أن رؤية القيادة السياسية تعطي أولوية مطلقة للقارة الإفريقية في علاقات مصر الخارجية.

وشدد رئيس مجلس النواب – خلال استقباله اليوم /الأحد/ عددا من سفراء الدول الإفريقية المعتمدين لدى مصر وصحفيين أفارقة – على انتماء مصر الإفريقي، مضيفا أن مصر منذ ثورة 30 يونيو تبذل الجهود من أجل استعادة دورها ومكانتها في القارة الإفريقية، سواء من خلال الدستور الذي أكد على الانتماء الإفريقي لمصر، أو من خلال إنشاء لجنة للشئون الإفريقية بالبرلمان المصري لأول مرة في تاريخه.

ودعا الدكتور علي عبد العال الأشقاء الأفارقة إلى دعم ترشح النائب مصطفى الجندي لرئاسة برلمان عموم إفريقيا المقررة فى مايو المقبل بجنوب إفريقيا، منوها بخبرته البرلمانية والعملية التي تؤهله لذلك، مؤكدا على مبدأ التناوب بين أقاليم القارة الجغرافية في تولي هذا المنصب.

ومن جانبه، ألقى النائب مصطفى الجندي كلمة موجزة استعرض فيها التحديات التي تواجهها إفريقيا على مختلف المستويات، كما استعرض رؤيته في مواجهة تلك التحديات، في إطار عرض عام لبرنامجه في حال توليه رئاسة البرلمان الإفريقي.

وتم خلال لقاء الدكتور علي عبدالعال بالسفراء والصحفيين الأفارقة بحث سبل تعزيز العلاقات “المصرية -الإفريقية” بشكل عام، وملف دعم ترشيح النائب مصطفى الجندي لرئاسة البرلمان الإفريقي بشكل خاص.