الجمعة 19 أبريل 2024 - 02:08 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

وكيل"محلية البرلمان": القضاء على فساد المحليات يحتاج لإجراءات قوية وصارمة

الثلاثاء 24 أبريل 2018 07:42:00 صباحاً

أكد أحمد عبد الواحد، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن القضاء على الفساد داخل المحليات يحتاج إلى إجراءات جديدة تزيل المشكلات المتراكمة منذ سنوات طويلة داخل الوحدات المحلية بالمدن، حيث أن معظم محافظات مصر تعانى من الإهمال وتدنى الخدمات بسبب مخالفات المحليات.
 
وأوضح "عبد الواحد"  أن لابد من القضاء على الروتين الحكومى والعمل على ميكنة الخدمات واستخدام نظام إلكتروني جديد لتقليل نسبة الفساد والرشاوى وتسهيل الوصول إلى المخالفين، والعمل على تطبيق القانون ومحاسبة المقصرين، بالإضافة إلى تحديث منظومة الادارة المحلية بصلاحيات محددة في تطبيق اللامركزية واختيار مجالس محلية لها صلاحيات كبيرة تصل للمساءلة وسحب الثقة.
 
وأشار وكيل لجنة الإدارة المحلية إلى ضرورة وضع شروط وضوابط صارمة لاختيار قيادات المحليات بعيداً عن الواسطة والمحسوبية، نظراً لأن المحليات تفتقد لوجود كوادر مؤهلة ومدربة جيداً وعلى علم بكافة التشريعات الخاصة بالمحليات، ولديها أساليب جديدة ومبتكرة في إدارة شئون المحليات بالمحافظات.
 
ونوه أن إقرار قانون المحليات أصبح أمراً ضرورياً في الوقت الحالي، حيث أنه سيحدث نقلة نوعية في تغيير نظام المحليات الحالي والقضاء على الفساد المستشري فيه منذ سنوات، كما سيعمل على ضبط أدائها بشكل لم يسبق له مثيل.
كان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قال إن تطوير الإدارة المحلية فى مصر أصبح أمرا ضروريا ومُلحا، وإنه يجب أن تتحرر من القيود التى كبلت يد الإدارة فى مصر.