الجمعة 29 مارس 2024 - 10:59 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

وزيرة السياحة تلتقى وزير دولة الإمارات للذكاء الاصطناعى

الثلاثاء 24 أبريل 2018 01:42:00 مساءً

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بالسيد عمر بن سلطان العلماء وزير دولة الإمارات للذكاء الاصطناعي وذلك لبحث سبل تبادل الخبرات فى مجال الذكاء الاصطناعي، جاء اللقاء على هامش المشاركة فى الملتقى العربى للسياحة والسفر ATM بمدينة دبى.
 
وخلال اللقاء تحدثت الوزيرة عن أهمية قطاع السياحة في مصر باعتباره قطاع هام وحيوى، لافتة الى الامكانيات السياحية الهائلة والطاقات الفندقية الكبيرة التى تتوافر فى مصر حيث تحتوى على أكثر من ٢٠٠ الف غرفة فندقية.
 
من ناحيته استعرض الوزير الإماراتى  الخطة القومية لبلاده فى مجال الذكاء الاصطناعى حيث أنها تعتبر من أوائل الدول الى تبنت العمل فى هذا المجال، موضحا أن هذه الاستراتيجية تستهدف العمل على تجهيز البنية التحتية بالذكاء الاصطناعى، وتحقيق مزيد من الكفاءة فى تأدية الخدمات بشكل أسرع وتقليل التكلفة بنسبة تصل الى ٤٠%.
 
وعرض الوزير آليات استخدام الذكاء الاصطناعى فى المجال السياحى من خلال الاستفادة من تجميع البيانات الخاصة بالسائحين وسلوكايتهم الشرائية على سبيل المثال ، موضحا أنه تم تجربة هذه الآلية فى المطار من خلال استهداف السائح الترانزيت الذى يمر بدولة الامارات وتحويله لسائح داخل الامارات من خلال بعض البرامج والتطبيقات لمعرفة تفضيلاته ورغباته التى تجعله يذهب لدولة أخرى.
 
واكد الوزير أن أهمية الذكاء الاصطناعى تكمن فى العمل على تجميع البيانات وتحليلها وتدريب العاملين داخل القطاع السياحى والفنادق على التعامل مع هذه البيانات وتعظيم الاستفادة منها لزيادة كفاءة القطاع، لافتا الى أنه تم اطلاق سياسة لجمع وتحليل البيانات في دولة الإمارات  .