الخميس 28 مارس 2024 - 10:35 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

افتتاح مؤتمر الابتكار فى الممارسة الطبية والنفسية بطب عين شمس بمشاركة 20 دولة

الثلاثاء 24 أبريل 2018 10:34:00 مساءً

افتتح الدكتور محمود المتينى، عميد كلية الطب جامعة عين شمس والدكتور أحمد عكاشة، مؤسس مركز الطب النفسى بجامعة عين شمس و الرئيس الشرفى للجمعية المصرية للطب النفسى والدكتور أحمد سعد رئيس قسم طب المخ والأعصاب والطب النفسى، المؤتمر الدولي الرابع عشر لقسم طب المخ والأعصاب و الطب النفسى، الذى يقام هذا العام تحت عنوان  " الابتكار فى الممارسة الطبية والنفسية " ويستمر فى الفترة من 24 وحتى 26 من إبريل الجارى.

وفى كلمته الافتتاحية أوضح  المتينى أن المؤتمر هذا العام يأتى بمشاركة 20 دولة من مختلف انحاء العالم منها " ألمانيا ، الهند ، الأردن ، السعودية ، ماليزيا ، انجلترا ، الولايات المتحدة الاميريكية ، السودان ، المملكة العربية السعودية ، البرتغال ، اليابان ، اندونسيا ، السلفادور ، مصر "، مؤكداً أن المؤتمر يشهد كل عام مزيد من التطور والمشاركة الدولية و هو ما يعكس نجاح المؤتمر و تمتعه بسمعة دولية طيبة.

وأضاف أن كلية الطب تحرص على تضافر كل الجهود من أساتذة وأطباء لنقل الخبرات لشباب الأطباء و الباحثين، موضحا أن المؤتمر يهدف إلى تدريب شباب الأطباء فى مجال الفنون والفحص الإكلينيكى من خلال عدد كبير من ورش العمل والمحاضرات، بما يحقق مزيد من التطور فى مجال صحة الطفل والمرأة النفسية والطرق الحديثة فى علاج وتشخيص تلك الأمراض وهو ما يعود بالنفع على صحة المجتمع النفسية ككل.

وأكد الدكتور  أحمد عكاشة، أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة أكثر الطرق العلاجية أمان للمرضى النفسيين وكل ما هو جديد في الإضرابات النفسية واضطرابات المزاج والتفكير.

ويناقش عدد من الموضوعات الهامة مثل ( كيفية اختيار شريك الحياة ، الجديد في علاج الغدمان ، فن التعايش مع مريض الخرف ، مهارات التواصل والتفاوض ، كيف تكون قائداص جيداص ومحاضراً مؤثراً ، كيف تحدد هدفك وتدير وقتك ، العلاج بالفن في طب نفس الأطفال" وغيرها من الموضوعات الشيقة.