الخميس 25 أبريل 2024 - 02:38 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

روبوتات جديدة للمساعدة فى مواقع البناء والتغلب على نقص العمالة باليابان

الثلاثاء 24 أبريل 2018 10:39:00 مساءً

يجرى حاليا تطوير الروبوتات التى يمكن أن تعمل فى اللحام والرفع والبناء، للمساعدة فى التغلب على النقص فى العاملين فى مواقع البناء اليابانية، ومع ذلك فإن استخدامها سيقتصر على المناوبات الليلية فى حالة عدم وجود عمال بشريين بالقرب من مكان البناء بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة والتنظيم.

وكشفت شركة الإنشاءات اليابانية "شيميزو كورب" عن عدة روبوتات مختلفة، يمكنها القيام بمهام مختلفة، وقالت إن الروبوتات التى تحمل أذرع ميكانيكية ملتوية سيتم نشرها فى مواقع البناء فى وقت لاحق من هذا العام.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى فقطاع البناء فى اليابان مزدهر، لكن المقاولين يجاهدون لملء النقص فى العمالة، وهى مشكلة تظهر فى أجزاء أخرى من العالم، بما فى ذلك الولايات المتحدة، ويمكن للإنسان الآلى أن يقلل من عدد العمال اللازمين لكل مهمة إلى حوالى الثلث أو الربع.

روبوتاتروبوتات

 

وقال ماسهيرو إندو، المدير التنفيذى الإدارى لشركة شيميزو، إن أعمال البناء متشعبة وحساسة ومعقدة لدرجة أن الروبوتات قادرة على التعامل مع 1 فى المائة فقط من أعمال البناء الشاملة.

من الجدير بالذكر أن استخدام الروبوتات يعد أمرا شائعا فى مواقع التصنيع، مثل مصانع السيارات، ولكن الفرق هو أن الروبوتات المستخدمة فى مواقع البناء يجب أن تتحرك.

 

 

روبوت بناءروبوت بناء