الجمعة 19 أبريل 2024 - 05:22 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

محمد فريد: " قانون القيمة المضافة أحد أدوات إنتقاص العجز في الموازنة "

الأربعاء 17 أغسطس 2016 01:41:00 صباحاً

كتب:محمد عبد القادر _نرمين السيد

فى ظل الازمه الاقتصاديه الحاليه عقد امس الثلاثاء الموفق 16/8 بالاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين اجتماعا برئاسة (محمد فريد) رئيس الاتحاد و بحضور لفيف من رجال الاعمال لمناقشة روشتة الحلول المتاحه لحل الازمة وعرض رؤية الاتحاد حول قرض الصندوق الدولى

بدأ محمد فريد كلامه مشيدا بدور الاعلام واهميته لتعريف الجمهور بالازمه للاسهام فى حلها وقام بعرض مشكلة زياده الاسعار وارتفاع سعر الدولار والذى وصفه يانه ناتج لمشكلتين اساسيتين لخصهم فى ١- قلة الموازنه العامه عن المفروض و٢- قلة ميزان المدفوعات.

ووقف بعد ذلك على عرض" قانون القيمه المضافه" والذى يعد احد ادوات تخفيف نقص العجز فى الموازنه بما يخدم الصالح العام وقد عرض القانون على وزير المالية و رؤساء المصالح و الهيئات المسؤله ونال موافقه مبدأيه ولكنه مازال تحت المناقشه .

و تترتب مزاياهذا المشروع كالاتى : أولا _ توسيع قاعدة الخضوع للضريبة بحيث تخضع كافة السلع والخدمات للضريبة إلا ما استثني منه مع تطبيق قاعدة خصم الضريبة.

ثانيا_ تضمن القانون إلغاء العمل بالضريبة الإضافية التي كانت تمثل عقبة رئيسية في تطبيق ضريبة المبيعات الحالية .

ثالثا_ يؤدي تعميم قاعدة خصم الضريبة إلي خفض تكلفة إنتاج السلع و الخدمات و بالتالي خفض معدلات التضخم .

رابعا_ يؤدي المشروع إلي الحد من المنازعات الضريبية و بالتالي تشجيع الاستثمار .

اكد محمد فريد رئيس الاتحاد أن هذا القانون هو أحد أدوات تحقيق إنتقاص العجز في الموازنة ، حيث أن الضريبة في مصر من أقل دول العالم .

وطالب فريد الحكومه بزيادة نسبه الضرائب الى 30% على الاغنياء دون الخوف من تأثير ذلك على الاستثمار او جلب المستثمرين موضحا الطرق الافضل لجلب الاستثمار ومنها: ١-الاستقرار السياسى الذى يلحقه استقرار اجتماعى ٢-سوق اوروبا المفتوح لمصر بدون جمرك.  ٣-المزايا الاعفائيه والضريبيه.  ٤-العمل على تحسين وتقليص حجم الاجراءات والروتين حيث انالفساد ياتى من كثرة الاجراءات والطلبات .

من جانب أخر صرح الأستاذ (محمد المرشدي) عضو مجلس النواب أن القطاع الصناعة فمصر قادر على تحمل الاعباء الصناعيه ومواجهة الازمه الاقتصاديه شرط العمل على برنامج الاصلاح وسرعة تطبيقه، و مؤكدا أن الحل عن طريق تشجيع الصناعة المصرية وحل مشاكل التهريب سواء كانت للاقمشهاو البضائع والصناعات التى تهرب للداخل مشيرا إلي ان الحل ليس فى الضمان الاجتماعى فقط.

و في ختام المؤتمر طالب فريد بسرعة النظر ومناقشه هذه المطالب لسرعه الوقوف على حل لهذه المشاكل .