الجمعة 29 مارس 2024 - 11:26 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

مصر تشارك في جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم

الأحد 13 مايو 2018 10:06:00 مساءً

تنطلق الدورة الثانية والعشرين من مسابقة جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم "دورة زايد الخير" بمشاركة أكثر من 104 دول وجاليات حول العالم ومنهم مصر يوم الأول من شهر رمضان وحتى 20 من نفس الشهر.   
 
وذكر المستشار إبراهيم محمد بوملحه مستشار حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة إنه ومنذ صدور توجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان, رئيس دولة الامارات, أن يكون عام 2018 عام زايد/, أعلنت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم تسمية الدورة الثانية والعشرين للمسابقة الدولية للقرآن الكريم بدورة زايد الخير, وقررت اللجنة أن يحمل جميع مراسلاتها ومطبوعاتها وإعلاناتها شعار عام زايد. 
 
وأضاف أن الجائزة تشهد في العام الواحد أكثر من مسابقة تحتاج الى جهد كبير وتنسيق بين جميع الوحدات, وهذا ما أكسبها أن تتمتع بهذه السمعة الطيبة والمتميزة والمكانة الرفيعة ببين مثيلاتها من الجوائز والمسابقات في العالم رغم حداثة تأسسيها, وكذلك الإقبال الكبير الذي تحظى به الجائزة من الدول الإسلامية والجاليات وحرصهم على المشاركة فيها سنويا, مشيدا بالدعم اللامحدود لشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة حاكم دبي, لما يقدمه لهذه الجائزة, ويوجه دائما بتقديم كل الدعم لتطورها وتميزها وتألقها. 
 
وذكر المستشار إبراهيم بوملحه إن الجائزة قامت ومنذ وقت مبكر من الانتهاء من إعداد الأسئلة التي ستوجه للمتسابقين التي تصل إلى أكثر من 500 سؤال خاصة أن هذه الدورة ستشهد أكبر مشاركة من الدول والجاليات على الإطلاق, وهى غير مسبوقة, وذلك بعد أن وصل عدد الدول المشاركة إلى أكثر من 104 دول وجاليات حول العالم.
 
 وهذا ما يؤكد مكانة وسمعة هذه المسابقة والحرص على المشاركة فيها, كما أن الجائزة انتهت من عملية اختيار المحكمين الدوليين الذين يجرى اختيارهم وفق معايير دقيقة يراعي فيها السمعة المتميزة للمحكم بحيث يكون المحكم على مستوى عال من الكفاءة والخبرة, ووقع الاختيار على كل من الشيخ أ.د إبراهيم سليمان بن قميش الهويمل من السعودية, و الشيخ أ.د أحمد خالد يوسف شكري من الأردن, الشيخ علي حسن عبدالله آل علي من الإمارات, و الشيخ محمد فؤاد عبده عبدالمجيد من مصر, و الشيخ الحسن غرور بن محمد الحمري الريحاني من المغرب, و الشيخ د. عبدالله بن سالم بن حمد الهنائي من سلطنة عمان, بالإضافة إلى ثلاثة محكمين من الإمارات للتحكيم المبدئي وهم فضيلة د. سالم محمد الدوبي وفضيلة عبدالله محمد الأنصاري والشيخ مانع عبدالله إبراهيم سالمين النهدي.