الجمعة 19 أبريل 2024 - 05:54 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

قناة السويس تنظم ندوة تعريفية عن "ترويض مرض السكري"

الأحد 13 مايو 2018 10:16:00 مساءً

نظم مركز المعلومات الدوائية بالتعاون مع قسم الباطنة بمستشفى نمرة 6 التابعين للهيئة، تحت إشراف المحاسب عاطف جرجس زكريا مدير إدارة الخدمات، مساء غد الإثنين، ندوة تعريفية بمرض السكري تحت عنوان "ترويض مرض السكري"، وذلك بقاعة مركز المحاكاة والتدريب البحري بالإسماعيلية. 
 
تتضمن الندوة عدة محاضرات تهدف إلى التعرف على أسباب وأعراض مرض السكري، وطرق الوقاية والعلاج، مع إلقاء الضوء على كيفية التعايش مع هذا المرض المزمن وترويضه بما يسمح للمرضى بممارسة حياتهم بشكل طبيعي.
 
تبدأ فعاليات الندوة بمحاضرة تعريفية عن مرض السكري يلقيها الدكتور ياسر محمد صفار رئيس قطاع الصيدليات بالإسماعيلية والسويس، المشرف على مركز المعلومات الدوائية، تليها محاضرة للدكتورة منه فريد عن كيفية ترويض مرض السكري والتعايش معه دون التأثير على حياة المرضى.
 
ثم تتناول الدكتورة شيماء أحمد سالم كيفية الحفاظ على معدلات السكر الطبيعية في شهر رمضان الكريم من خلال محاضرة بعنوان "صحتك في رمضان"، كما يستعرض الدكتور طارق ربيع حالات الطواريء الخاصة بمرض السكري.
 
كما يتخلل الندوة ورشة عمل للدكتور شريف علي محمد، يليها جلسة للإجابة على تساؤلات المرضى، ويجيب على الأسئلة كل من الأستاذ الدكتور صفوت الرفاعي استشاري القلب والأوعية الدموية ومدير مستشفى هيئة قناة السويس، والأستاذة الدكتورة سحر كامل استشاري الباطنة والجهاز الهضمي ورئيس قسم الباطنة بمستشفى الهيئة، والأستاذ الدكتور أحمد ياسين استشاري الباطنة والغدد الصماء.