الخميس 13 ديسمبر 2018 - 07:07 مساءً
  • فيديوهات
الرئيس السيسي يسلم الأنواط لأوائل الخريجين من كلية الشرطة
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد الأصوات المطالبة بتخصيص صندوق لرعاية المبتكرين والمخترعين؟

  نعم


  لا


  لا اهتم


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

عبد الغفار يؤكد أهمية تطوير معامل الجامعات لتأهيل الشباب

الاثنين 14 مايو 2018 07:24:00 مساءً

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، ضرورة تطوير مناهج التعليم والمعامل بالجامعات حتى تستطيع تأهيل الشباب لمواكبة تكنولوجيا العصر والصناعات الحديثة حول العالم، واشار إلى أن هذا المنهج هو ما تقوم به جامعة النيل الأهلية.
 
واضاف الدكتور عبد الغفار – خلال كلمته اليوم الاثنين -في حفل منظومة دعم الصناعة المحلية وريادة الأعمال والابتكار بجامعة النيل، تحت عنوان (مبادرة رواد النيل) – إن البنك المركزي يقدم الدعم للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بشكل كبير، كما يقدم الدعم الكامل لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، وأن نموذج ريادة الأعمال يؤدى إلى فكر وتوظيف العمل الحر وتطوير الصناعات المحلية وربط الدراسة بسوق العمل المصري.
 
وأضاف أن التعاون بين الجامعة وبنك مصر هو تعاون متميز، وأن الهدف من مركز ريادة الأعمال بالجامعة هو تأهيل الشباب والمجتمع المصري للعمل الحر، لافتا إلى أن جامعة النيل الأهلية تستضيف عددا من شركاء المجتمع المدني، وتفتتح عددا من المعامل مثل “الطاقة المتجددة”.
 
ونوه الوزير إلى حرصه الدائم بالتواجد مع أسرة الجامعة، وأن هناك تطويرا كبيرا بالنشر الدولي للجامعة، وسيكون هناك باحثون لهم ثقل ووزن كبير في عالم البحث العلمي العالمي، كما أن هناك ربطا بين البحث العلمي والصناعة المحلية كما تعمل جامعة عين شمس الحكومية في هذا المجال.