الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 09:28 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

وزيرة التخطيط: فتح باب التعاقدات مع موظفين جدد خلال أسابيع

الثلاثاء 15 مايو 2018 07:02:00 مساءً

أكدت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد، أن الوزارة تستهدف تدريب جميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة حيث إن الموظفين لم يحصلوا على تدريب طوال فترة عملهم، مشيرة إلى أن الجهاز به حاليا موظف لكل 22 مواطنا، وأن المأمول هو الوصول إلى موظف لكل 80 مواطنًا.

وأضافت السعيد، خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب عمرو غلاب، أن الوزارات والجهات والهيئات الحكومية يتفاوت عدد موظفيها بين العجز والزيادة، وإن الوزارة تلقت البيانات الكاملة من مختلف الجهات باستثناء 30 جهة في انتظار ورود بيانات موظفيها، وأنه بمجرد استيفاء البيانات كاملة يمكن عندها عمل تحويل تدريجي بين الفائض والعجز في مختلف الوزارات والجهات، وإبرام تعاقدات لسد مناطق العجز.

وأشارت الوزيرة إلى أن الجهاز الإداري للدولة به نحو 40% من الموظفين يبلغون 50 عاما فأعلى، وأن تعداد من يبلغ سن المعاش سنويا يصل إلى نحو 140 ألف موظف.

واستطردت: أن هناك 277 هيئة تتبع الوزارات منها هيئات أنشئت منذ عام 1953 وليس لها أي دور حاليا، وبها عدد كبير من الموظفين لا يؤدون عملا، لافتة إلى أن هناك دراسة سيتم البدء فيها عقب عيد الفطر مباشرة لحصر دور واختصاص وتبعية هذه الهيئات.