الجمعة 29 مارس 2024 - 09:27 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الجيوشي يواصل تفقد لجان امتحانات الدبلومات.. ويحيل طالبين للتحقيق

الأربعاء 23 مايو 2018 04:33:00 مساءً

تفقد الدكتور أحمد الجيوشي نائب الوزير للتعليم اليوم الأربعاء الموافق ٢٣ مايو ٢٠١٨ لجان سير امتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية في عدد من لجان إدارتي (قليوب، وشبرا الخيمة) بمحافظة القليوبية، حيث بدأت الجولة في لجنة مدرسة (قليوب الصناعية بنين)، وانتهت بلجنة مدرسة (عمار بن ياسر الصناعية بنين).

قام الجيوشي أثناء تفقده للجان بضبط حالتين للغش والإخلال بسير اللجنة، وتم إحالة الطالبين للتحقيق، وأثناء الجولة ضبط الجيوشي فصل امتحان يحتفظ معظم طلابه بالموبايل، فتم إبعاد الموبايلات بعيدًا عن حوزة الطلاب وتحويلهم للتحقيق، وتم استبعاد الملاحظين المتقاعسين عن أداء دورهم وتحويلهم للتحقيق، وتم التأكيد على التزام الجميع طلاب وملاحظين بتوفير جو هادئ للطلاب لتأدية امتحاناتهم بنجاح.

وقد لاحظ الجيوشي تأخر بعض اللجان في جمع التليفونات المحمولة من الطلاب، وهو ما أدى إلى مروره على كافة الفصول؛ للتأكد من وضع التليفونات بعيدًا عن حوزة الطلاب، ثم تواصل الجيوشي على الفور مع المديرية لتعزيز التواجد الأمني في اللجنة، وهو ما استجابت له مديرية الأمن بالقليوبية عن طريق السادة مأموري القسم ونوابهم على الفور.

وأهاب الجيوشي بكل وسائل الإعلام تزويد غرفة العمليات بالوزارة بأي بيانات تتوافر لديهم عن مجموعات الغش من خلال مجموعات الواتس آب، وهو واجب وطني لا يجوز التقصير فيه، ولا يجوز حجب تلك البيانات أو التستر عليها، لأن الموقع الإلكتروني بحجبه لبيانات الطلاب الغشاشين المتوفرة لديه فهو يسمح لمرتكبي تلك الأفعال المشينة من التمادي فيها، ولكي نستطيع القضاء على ظواهر الغش الإلكتروني التي تهدم مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، علينا أن نتكاتف جميعا كل في موقعه، لأن المسئولية تتعدي حدود وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى كل الجهات المعنية بمكافحة حالات الغش الإلكتروني.

وأضاف الجيوشي أن غرفة العمليات أفادت بضبط طالب في بني عبيد بالدقهلية قام بتصوير ورقة الأسئلة وتمكن من إرسالها خارج اللجنة، وتم إحالة الواقعة للتحقيق.

ثمن الجيوشي غاليًا جهود مباحث الإنترنت للإيقاع بصفحة تنسيق الدبلومات الفنية التي دأبت على تيسير الغش الإلكتروني ببثها لأجزاء من ورق الأسئلة بعد بدء الامتحان، وقد وعدت الجهات المعنية بالقبض على أدمن الصفحة خلال ساعات وإغلاقها.