الجمعة 29 مارس 2024 - 11:42 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

10 نصائح للحفاظ على صحة «الحامل» في رمضان

الأربعاء 23 مايو 2018 09:17:00 مساءً

كشفت عدد من الدراسات التي أجريت على المرأة الحامل، خلال فترة الحمل أنه لابد من ضرورة احتواء وجبة الإفطار خلال شهر رمضان على جميع العناصر الغذائية من الكربوهيدرات والدهون والبروتينات، وتناولها بشكل منظم.

 

يقول الدكتور هشام الشاعر، أستاذ واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري والعقم بكلية طب جامعة القاهرة: «إن من ضمن الأطعمة المهمة التى يجب أن تأكلها الحامل في فترة الإفطار الكثير من الخضروات والفاكهة».

 

وأكد «الشاعر»، أن الأفضل أن تؤخر الحامل وجبة السحور إلى أكثر وقت ممكن، ويجب عليها الاهتمام بالأكل الغنى بالكالسيوم والغني بالحديد، بالإضافة إلى أن شرب المياه الكثيرة مطلوب في الفترة بين الفطار والسحور، وذلك لتعويض الفاقد منها أثناء فترة الصيام.

 

وأوضح أن شرب المياه الكثيرة يساعد على تجنب حدوث الجفاف أثناء فترة الصيام، بالإضافة إلى أنها تساعد على تجدد الدورة الدموية وتقلل من فرص حدوث الجلطات لدى الحوامل.

 

 

وشدد أستاذ واستشاري أمراض النساء والتوليد على ضرورة تناول تجنب الحوامل تناول البهارات والتوابل والكثير من الأملاح، وذلك لضررها البالغ على الحوامل والأجنة، كما يجب الحد من شرب المياه الغازية والشاى والقهوة، وذلك لأنها قد تسبب حدوث الصداع النصفي والتهابات جدار المعدة وآلام البطن.