الخميس 28 مارس 2024 - 12:46 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

تقنية جديدة لرؤية ما وراء الجدران وتحت الأنقاض

الخميس 24 مايو 2018 07:58:00 مساءً

قام عدد من الباحثون في جامعة ستانفورد بتطوير تقنية يمكنها إنتاج صور للأجسام المخفية عن الأنظار مثل ما وراء الجدران وتحت الأنقاض
 
التقنية الجديد تعتمد على التطبيقات الخاصة بالمركبات المتمتعة بالتحكم الذاتي، و تعتمد على الليزر لكشف الأجسام المحيطة ورؤية ما وراء الزوايا ، ولكن الاستخدامات الأخرى يمكن أن تشمل الرؤية من خلال أوراق الأشجار من المركبات الجوية أو إعطاء فرق الإنقاذ القدرة على العثور على الأشخاص المحجوبين عن الأنظار وراء الجدران وتحت الأنقاض.
 
و قال جوردن ويتزشتاين الأستاذ المساعد في الهندسة الكهربائية وأهم مؤلفي الورقة البحثية نشرت في مجلة Nature : "يبدو الأمر مثل السحر، لكن فكرة التصوير غير الخطي ممكنة عملياً". رؤية غير المرئي ليست مجموعة ستانفورد وحدها في تطوير طُرق لعكس أشعة الليزر عند الزوايا لالتقاط صور للأجسام.
 
حيث قدم هذا البحث في كفاءة وفعالية الخوارزمية التي طورها الباحثون لمعالجة الصورة النهائية لما وراء الجدران والزوايا
 
ويقول ديفيد ليندل David Lindele طالب الدراسات العليا في مختبر التصوير الحاسوبي في ستانفورد والمؤلف المشارك بالورقة البحثية : "إن التحدي الكبير في التصوير غير الخطي هو اكتشاف طريقة فعالة لاستعادة البنية ثلاثية الأبعاد للجسم المخفي من القياسات المزعجة. أعتقد أن التأثير الكبير لهذه الطريقة هو مدى كفاءتها حسابياً .