الأحد 19 أغسطس 2018 - 04:35 صباحاً
  • فيديوهات
الرئيس السيسي يسلم الأنواط لأوائل الخريجين من كلية الشرطة
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قرار جامعة الأزهر الخاص بمنع الطلبة مرتدى البناطيل الممزقة من دخول الامتحان؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

7 حاجات ممكن تعرض طفلك للاختناق اعرفيها

الجمعة 25 مايو 2018 02:15:00 مساءً

عندما يولد الطفل لا يفكر الوالدان في شىء سوى السلامة وصحته، والتأكد من أن كل شىء يلمس أو يتصل بالطفل آمن تمامًا، على سبيل المثال، تتأكد من أن الملابس التي يرتديها طفلك خالية من أي خطر وأن الفراش الذي يستخدمه طفلك مضاد للحريق، والحرص على عدم وصوله إلى خزينة تشكل له ضررا وغيرها من المحاذير والإجراءات التى يتخذها الوالدان.

وإذا كنت قد اتخذت هذه الاحتياطات وأكثر، فأنت على الطريق الصحيح لحماية طفلك لكن الحقيقة تبقى أن هناك العديد من الأشياء التي تبدو آمنة لطفلك ولكنها خطيرة للغاية في الواقع.

ونقلا عن موقع "بولد سكاى" نوضح لك الأشياء التى يظن الكثير أنها آمنة على الأطفال ولكنها تشكل خطورة كبيرة عليهم.

1-البالونات

البالونات من الأشياء المحببة للأطفال ولا غنى عنها فى الحفلات وممتعة حقا للعب معها، ولكنها تشكل خطورة كبيرة على الطفل خاصة القطع الصغيرة التى يسهل على الطفل مضغها أو وضعها فى فمه فهى تسبب حساسية للطفل بالإضافة إلى أنه إذا بلعها بالخطأ فتسبب له الاختناق.

3654354

 

2-مجوهرات الأم

 

المجوهرات من الأشياء التى لا تستطيع المرأة الاستغناء عنها أيا كانت المادة المصنوعة منها سواء ذهب أو غيرها وهى من الأشياء الخطيرة جدا على الطفل فالسلسلة والقلادة هى أهداف سهلة للتسلية لطفلك حيث يمكنهم اللعب بها عندما تحملهم الأم وهنا يمكن لأى حركة مفاجئة أن تجعل السلسة تقطع يدى طفلك أو تخنقك أو تقطع عنقك.

وذلك بخلاف أنه من الممكن أن يراها ملقاة فيضعها فى فمه فيمكن إذا كان بها أطراف حادة أن تؤذى الفم والأنبوب الغذائى والمعدة إذا ابتلعها، لذلك يجب أن تراقبى مكان احتفاظك بمجوهراتك حتى لا يصل لها طفلك.

 

 

3-منتجات الأطفال للبشرة

 

قد تعتقد أن المنتجات المصنوعة للأطفال الرضع ستكون آمنة تمامًا لاستخدام طفلك، ولكن عليك فحص الملصقات الموجودة على زيت الأطفال والكريمات التي تستخدمينها على طفلك.

 إذا كانت الهيدروكربونات هي واحدة من الأشياء المذكورة، فترتبط الهيدروكربونات بظروف مثل الالتهاب الرئوي وأمراض الرئة الأخرى، ويشترط القانون أن يتم تغليف منتجات الأطفال في عبوات واقية من الرضاعة، ولكن الأطفال يميلون إلى الدخول في كل شيء، إذا كان الطفل يصل إليها ويستهلكها، فيمكن أن يكون مميتًا أيضًا.

و في حالة الاستخدام المفرط ، يقال إنه يسبب مشاكل هرمونية في الإناث والقضايا المتعلقة بالجهاز المناعي عندما يكبر.

812517

 

4-الوسائد

 

 

هناك الكثير من الوسائد المصنوعة للأطفال لكن الحقيقة هي أن الأطفال لا يحتاجون إلى وسائد فيمكن أن تشكل الوسائد خطرًا على طفلك، إذا تحرك الطفل حوله ووجد أنفه مضغوطاً في الوسادة، فقد يختنق في النوم.

 قد لا يتمكن الأطفال من تغيير وضع نومهم لتصحيحه هذا هو سبب الكثير من الوفيات في سرير الأطفال، وإذا شاركت في النوم، فتأكد أيضًا من أنك لا تستخدم البطانيات والوسائد أيضًا.

62728

 

5-الحيوانات الأليفة

 

قد يكون لديك الحيوانات الأليفة الودية، ولكن لا يزال بإمكانها أن تشكل خطرا على طفلك، حيث يمكن للأطفال سحب كلب أو قطة غريبة، فقد يقرعون أو يخدشون طفلك، بخلاف أن الحيوانات الأليفة تستضيف الكثير من الجراثيم ويمكن أن تسبب حساسية لطفلك.

455194

 

6-نباتات المنزل

 

إنه لأمر رائع أن يكون لديك مساحات خضراء حول المنزل، ولكن عندما يكون لديك رضيع فعليك الحذر حيث  ينجذب الأطفال إلى النباتات مع الأوراق والزهور والتوت عليها.

النباتات الداخلية تطهر الهواء في الداخل، وولكن هناك العديد من النباتات الداخلية السامة، يمكن أن تسبب أيضًا الاختناق إذا تناولها الطفل، تأكد من اختيار النباتات بعناية وتأكد من إبقائها بعيداً عن متناول الأطفال.

images (14)

 

7-محفظتك أو حقيبتك

 

لدى النساء الكثير من الأشياء فى حقائبهم اليومية يضعون بها كافة احتياجاتهم ولديهم القدرة على الغوص فيها لإخراج ما يريدون بسهولة ولكن إذا كان لديك طفل فعليك توخى الحذر فإنه سيحاول استكشاف الأعماق الغامضة لحقيبتك إذا وجدها أمامه.