الخميس 28 مارس 2024 - 06:32 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

السفير راضي: 3 ملفات رئيسية خلال الفترة الرئاسية الثانية لـ«السيسي»

السبت 26 مايو 2018 07:41:00 مساءً

قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن جميع الملفات التنفيذية أو الخدمية سواء تعليمية أو صحية جميعها مفتوحة ، خلال الفترة الثانية من رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وخصوصًا ملفات «التعليم والرعاية الصحية والإصلاح الإداري».

عربيًا، أوضح السفير راضي، خلال برنامج «ملفات على مكتب الرئيس» بإذاعة صوت العرب،  أن الدائرة العربية تمثل الدائرة الأولى للأمن القومي المصري، وتعد محورًا مهمًا جدًا، موضحًا أنه منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي المسئولية حقق حتى الآن نجاحًا في هذا المحيط.

وأشار إلى أنه خلال السنوات الماضية ظهر جدًا استعادة مصر لدورها الإقليمي ودورها النابض في العالم العربي، قائلا: «مصر تسير بخطى ثابتة لترسيخ هذا المفهوم».

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن القضية الفلسطينية تمثل جوهر العالم العربي والإسلامي، وفي جوهر اهتمامات الدولة المصرية، لافتًا إلى أن مصر لها دور تاريخي كبير جدًا في سبيل القضية الفلسطينية.

ونوه السفير بسام إلى أنه لا توجد دولة في العالم قدمت للقضية الفلسطينية مثلما قدمته مصر لها، وخير دليل على ذلك الموقف المصري الواضح جدًا من نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وما شهدته أروقة الأمم المتحدة كذلك كان بجهد مسخر من مصر، وستستمر في الاهتمام وفي دورها التاريخي المعروف تجاه القضية الفلسطينية.

وذكر راضي أن الإرهاب ليس تحديًا أمنيًا فحسب بل مواجهة لفكر متطرف وعقيدة، مؤكدًا أن مصر قادرة تمامًا على مواجهة هذا الفكر المتطرف، وهذا الإرهاب في سبيله للانهزام.

وأضاف: «مصر بحجمها وشعبها الكبير كانت حائط الصد الإقليمي الأول للإرهاب»، مطالبًا وسائل الإعلام باستياق المعلومات من مصادرها السليمة، ورغم افتراض حسن النية إلا أنه لابد من الحفاظ على هذه المصادر.