الخميس 18 أبريل 2024 - 09:28 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

، "عيد لبيب" ملوى الجديدة،، حلم لن تهاون في تحقيقه قريبا جدا

الأربعاء 30 مايو 2018 11:52:00 صباحاً

حوار : احمد الازهرى

حينما تتزاحم الأفكار وتتكاثر الرؤى نحو ما يتعلق بالواقع المرير لحياة المواطن الكادح معدوم أو محدود الدخل من أبناء مدينة ملوى جنوب محافظة المنيا والملقبة قديما ب "بلد البشوات" مما انجبته من علماء ومؤرخين وقيادات لهم بصمات فى تاريخ مصر والصعيد. 
فى حوار خاص ل " وكالة أنباء مصر" أكد رجل الأعمال "عيد لبيب" أن ما ورد بأذهانى ماهى فكرة... فكرة يحبها الأمل والحلم نحو مستقبل أفضل وكرامتا لشبابنا، وذلك للحد من تغريبهم والعمل كمأجورين فى بلاد الخارج فهذا لايليق بأبناء بلدنا المعززين المكرمين. 
فقد بدأنا بتكوين جمعية بصورة قانونية وتم أشهارها واعتمادها ونشر هذا بالوقائع المصرية الملحق للجريدة الرسمية تحت اسم " مدينة الأحلام" وكانت بالفعل حلما رسمنا أنفسنا جميعاً لتحقيقة لأبنائنا من شباب وأهالي ملوى جنوب محافظة المنيا، وبالفعل تمت الموافقات واستجاب الآلاف من المواطنين للإشتراك وعمل العضويات بالجمعية.
 
ولاكن التحديات والمعوقات بدأت كأى مشاريع ناجحة فأصحاب الأيادى السوداء أعداء نجاح مصالح المواطنين قد بدأت بالضرب الخفى لنزع ثقة المواطنين من الجمعية، ولاكن توضيحا للجميع،، هل تعلمون أن عدد الأعضاء بالجمعية تعدى ال 22.000 عضو من ابناء ملوى، وهو يجعلها أكبر الجمعيات من حيث عدد الأعضاء.
 
وأكد "لبيب" أن قانون التعاونيات ينص على أن الجمعية لها الحق فى اى أراضى تنشأها الدولة بنسبة %25 منها للجمعية، وجدير بالذكر أنه بالفعل تم تخصيص الأرض ورفع الاحداثيات للموقع.
 
وعن وضع الجمعية مايدور من حول الأرض المخصصة لها : اكد"لبيب" أن الجمعية تقوم بتشكيل مجلس إدارة جديد وذلك لخلق روح الثقة للمواطن، كما أؤكد على أننى لم أرضى على تخصيص اى بعينها لجمعية بعينها،، ولاكن يجب أن تكون تحت تصرف جهاز الإسكان وتحت إشراف الحافظة، حتى لانضباط المواطنين فريسة لأعضاء اى جمعية مهما كانت صفتها وأهدافها.
 
كما أعرب "لبيب" عن مدى سعادته لما تقوم به المحافظة تحت قيادة اللواء عصام البدوى محافظ المنيا بالضرب بيد من حديد على من تسول له نفسه بإختصار أراضي الدولة والعبث بها تحت أى مسمى، كما يجب على الجميع الوقوف والتأييد الكامل لهذا المجهود الرائع حتى تعود الحقوق لأصحابها.
 
وأشار "لبيب" أن المعتدين على الأراضى مهما كانت صفتها فهم قاموا بالعمل بكثير للقوانين، فهم يتحملون نتائج أفعالهم، وعن ما تداول حول استغلال بعض الأشخاص الأسماء المهمة واستغلالها فى الأعمال الخارجة، أكد أننى غير مسئول عن أى شخص يستغل اى من الأسماء أو المناصب للإسلام السئ، ولو علمت بأن أحد قد استغل أسمى للمزايدة أو المتاجرة سوف القاضية واتخذ ضده أقوى الإجراءات القانونية،، فلماذا ملوى شرق النيل
مما لاشك فيها قرب المسافة المدينة القديمة وشرق النيل حوالى 5 كيلومترا فقط بينما المسافة بينها وبين غرب تونا الجبل حوالى 35 كيلومترا، فمن صالح المواطن وعدم إهدار المال العام إقامة المدينة شوق النيل، اما بالنسبة لربط المدينة الجديدة بمحافظة أسيوط والمنيا والمحاور الرئيسية للطرق وطريق الجيش لايزيد عن قرابة نصف ساعة وبينها وطريق الجيش لايتعدى 1 كيلومترا فقط.
 
* البعد الاجتماعي لإقامة المدينة
 
يجب أن يمتلك كل فرد محدود الدخل وحدة سكنية آدمية للعيش فيها مع أسرته وللقضاء على الكثافة السكانية بالمدينة الحالية، ووقف الزحف المستمر على الأراضى الزراعيةلملوى والقرى المجاورة بصورة لايحمد عقباها. 
* البعد الاقتصادى
 
بعد الدراسة الاقتصادية وجد انه بمجرد الإعلان عن المدينة الجديدة شرق النيل سوف يحدث رواج اقتصادى فى جميع أوجه الحرف والصناعات والتجارة وتشغيل الأيدى العاملة بكافة المجالات والقضاء على البطالة ودفع عجلة الإنتاج وعليه سوف يتم زيادة الدخل القومي الذي يعود على زيادة دخل الفرد في المجتمع مع امل ان تكون مركزا تجاريا وصناعيا وتربوي يحتزى به، جدير بالذكر أن أرض الظهير الصحراوي الشرقي غير صالحة للزراعة على الإطلاق وذلك يسهل إقامة المجتمع الحضرى عليها، مما يؤدي إلى تخفيف الازدحام بالمدينة وعدم الزحف على الأراضي الزراعية.
 
*البعد الامنى
أن إنشاء المدينة الجديدة سوف يساعد الأمن على الربط بينهما وذلك لقرب المسافة حيث يتم زرع الطمأنين فى قلوب المواطنين من كافة الأطياف من محدودى ومعدومى الدخل للسكن بهذه المنطقه ويتم القضاء على جرائم عدة منها السطو والقتل والسرقة. 
* البعد السياسي
 
فعندما يكون هناك بعد اجتماعى واقتصادى قوى وتعليم متطور متحضر وأمن للمواطن من هنا سوف يكون لدينا مجتمع راقي وسياسة مستقرة وامنه، وان هذه المدينة لن تكلف الدولة شئ حيث أنها ستقام بسواعد أبناء ملوى وأموالهم عن طريق الجمعية وتحت إشراف الدولة، وان الدولة تقوم فقط بمد مرفق المياه والكهرباء إلى موقع المدينة.
 
وحيث أن ابناء ملوى رؤيتهم بناء مدينة عصرية ومستدامة تعزز معايير الجودة فى الحياة بالصعيد على أمل انشاء مجمع ( سكنى_تعليمى_تجارى_صناعى) فأليس من حق الصعيد أن يحلم بأن يعيش فى مدينة عصرية متميزة متوفر فيها كافة مقومات الاستثمار والصناعة وإيجاد بيئة محفزة للعيش فيها باطمئنان ورأى تحت اشراف ومتابعة الدولة.