الجمعة 19 أبريل 2024 - 11:53 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

لا سلام في ظل استمرار إفلات إسرائيل من العقاب على انتهاكاتها

السبت 20 أغسطس 2016 07:04:00 صباحاً

 أطلقت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) على موقعها الإلكتروني مذكرة الأمين العام للأمم المتحدة التي تعدّها سنوياً حول الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية للاحتلال الإسرائيلي على الأحوال المعيشية للشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية وللسكان العرب في الجولان السوري المحتل.
 
ويخلص التقرير إلى أن إسرائيل مستمرة في انتهاكها لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة بما في ذلك عدم جواز الاستيلاء على الأرض بالقوة ومن خلال سياساتها وممارستها التمييزية، فضلاً عن انتهاكاتها للقانون الدولي الإنساني. كما يؤكد التقرير على أن تحقيق السلام يبقى صعب المنال في ظل استمرار إفلات إسرائيل من العقاب، ويذكّر بما قاله الأمين العام بأنه من الطبيعة البشرية الرد على الاحتلال.
 
ويتناول هذا مختلف جوانب نظام الاحتلال الإسرائيلي وممارساته وسياساته التي تتسم بالتمييز والعقوبات الجماعية وغيرها من الممارسات والسياسات التي تتناقض مع القانون الدولي الإنساني، وانعكاسات ذلك على المواطنين الفلسطينيين والسوريين الرازحين تحت الاحتلال منذ العام 1967.
 
وقد تم عرض هذا التقرير خلال الجلسة العامة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في نيويورك بتاريخ 25 تموز/يوليو 2016، وسيتم عرضه مجدداّ في الجمعية العامة للأمم المتحدة أيضاً خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر القادم ليتم مناقشته من قبل الدول الأعضاء وإصدار قرار بشأنه كما جرت العادة في كل عام.