الثلاثاء 19 مارس 2024 - 11:29 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

غدا.. مؤتمر عالمي لإعلان الطرح الدولي لإدارة وتشغيل المتحف الكبير

السبت 09 يونيو 2018 11:44:00 مساءً

تعلن وزارتا الاستثمار والتعاون الدولي والآثار، غدا الأحد للشركات المصرية والدولية، عن بدء التأهيل المسبق لإدارة وتشغيل خدمات المتحف المصري الكبير، وذلك في مؤتمر صحفي عالمي.

وبحسب بيان من وزارة الاستثمار اليوم السبت، يحضر المؤتمر غدا سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وخالد العناني وزير الآثار، ورانيا المشاط وزيرة السياحة، وعدد من سفراء وممثلي الدول الأجنبية بالقاهرة والشركاء فى التنمية.

ويقام المؤتمر غدا بمقر المتحف المصري الكبير بميدان الرماية، تحت رعاية هيئة تنشيط السياحة وتقدمه الاعلامية جاسمين طه.

وخلال المؤتمر سيتم الإعلان عن الشعار الجديد للمتحف "لوجو المتحف" الذي سيساعد في بدء الحملة الترويجية له في مصر والعالم بشعار يرتبط بعمارة وتخطيط المتحف المصري الكبير الذي يعد أكبر متاحف العالم، وفقا للبيان.

ويبلغ إجمالي مساحة المتحف 500 ألف متر مربع يعرض فيها 100 ألف قطعة أثرية من الحضارة المصرية القديمة منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى العصرين اليوناني والروماني في مصر، وتعرض ولأول مرة مجموعة الملك توت عنخ آمون مجتمعة في مكان واحد و التي يصل عددها إلى أكثر من 5000 قطعة.

كما يوجد في بهو المتحف تمثال الملك رمسيس الثاني وعمود ابنه الملك مرنبتاح، والدرج العظيم الذي سيضم 87 تمثالا ملكيا وعناصر معمارية ضخمة من بينها تمثال لكل من الملك خفرع، ومنكاورع، وسنوسرت، واخناتون، وامنحتب الثالث.