الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 11:27 صباحاً
  • فيديوهات
الرئيس السيسي يسلم الأنواط لأوائل الخريجين من كلية الشرطة
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد الأصوات المطالبة بتخصيص صندوق لرعاية المبتكرين والمخترعين؟

  نعم


  لا


  لا اهتم


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

غادة والي: 7 آلاف مشروع «مستورة» بقيمة 105 ملايين جنيه

الأحد 10 يونيو 2018 08:21:00 مساءً

أعلنت غادة والي رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، عن ارتفاع عدد المشروعات التي تم تنفيذها من خلال مشروع «مستوره» إلى 7 آلاف مشروع، بقيمة إجمالية تفوق 105 ملايين جنيه.

 

ويأتي ذلك بعد تسلم البنك للدفعة الثانية من تمويل المشروع، والتي بلغت 100 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر، إذ يبلغ إجمالي تمويل مشروعات مستورة 250 مليون جنيه، وذلك في إطار خطة وزارة التضامن الاجتماعي للتشغيل وزيادة دخل الأسرة المستحقة للدعم، والمساهمة في توفير فرص عمل للفئات الأكثر احتياجًا، وتمكين المرأة اقتصاديًا من خلال تمويل مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تحولها إلى طاقة منتجة، وليس مجرد متلقية للدعم.

 

وأوضح شريف فاروق نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، في تصريحات صحفية له، اليوم الأحد، أن المشروعات التجارية تأتي في مقدمة المشروعات التي تنفذها المستفيدات، وبلغ عددها 3 آلاف و271 مشروعًا بقيمة إجمالية تصل إلى 50 مليون جنيه.

 

وأشار فاروق، إلى أن قيمة القرض لمشروع مستورة تتراوح ما بين 4 آلاف إلى 20 ألف جنيه للمرأة القادرة على العمل وليس لها دخل ثابت، ويتم منح القرض في صورة مشروعات وليس مبالغ نقدية، وأن متوسطات القروض لمشروعات مستورة تصل إلى 15 ألف جنيه.

 

وذكر أن المستندات المطلوبة للحصول على المشروع بسيطة، وهي طلب للحصول على القرض مرفقًا به صورة بطاقة الرقم القومي على تكون سارية، بالإضافة إلى بيان بالمعاش أو النفقة إن وجد، على أن تكون لجان الزكاة الضامن لكافة المشروعات الممنوحة عن طريقها، ويكون السداد على 24 شهرًا بدون فوائد، و7% مصاريف عن مدة القرض تسدد مرة واحدة.