الخميس 28 مارس 2024 - 04:49 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الدار المصرية اللبنانية تبدأ موسم المونديال

الثلاثاء 12 يونيو 2018 04:46:00 مساءً

صدر عن الدار المصرية اللبنانية كتاب جديد للصحفي الكبير ياسر أيوب بعنوان: مصر وكرة القدم - التاريخ الحقيقي وأين وكيف بدأت الحكاية؟ .

 

وذلك في أول وأكبر محاولة حقيقية لجمع تاريخ كرة القدم في مصر بكل أسرارها وحكاياتها.. حاول ياسر أيوب في هذا الكتاب الجديد الإجابة على كثير من الأسئلة مثل: كيف وأين ومتى ولماذا لعب المصريون كرة القدم ووقعوا في غرامه؟.

. من هم المصريون الذين كانوا أول من لعب الكرة؟ وأين أقيمت أول مباراة رسمية في مصر .. ومتى تشكل أول منتخب رسمي لمصر وكيف تأسست الأندية المصرية ثم الاتحاد المصري لكرة القدم؟ وماذا كانت البطولة الكروية الأولى في مصر؟. وعبر ثلاثة وثلاثين فصلًا يضمها هذا الكتاب ..

 

 

تتوالى حكايات الكرة المصرية ووقائعها منذ عام 1882 حتى عام 1967م .. وكيف تطورت وتغيرت تفاصيلها وملامحها من لعبة الإنجليز البدائية إلى اللعبة التي تتحكم وحدها في المزاج المصري العام، وما هي أكبر وأهم وأجمل الانتصارات وأقسى الخسائر والهزائم في تاريخ الكرة المصرية؟.. وما هي نتائج كل المشاركات المصرية في الدورات الأوليمبية والبطولات الكروية الدولية والأفريقية والودية.

 

كما حرص الكتاب أيضًا على تصحيح الكثير جدًّا من الأخطاء التاريخية التي شاعت وتم ترديدها طول الوقت فى الإعلام الكروي المصري .. ويقدم الكتاب أيضًا الحقائق الكاملة لتأسيس وبداية أندية الكرة في مصر مثل: الأهلى والزمالك والاتحاد السكندري والمصري والإسماعيلي والسكة الحديد والترسانة والسويس والقناة وأشهر الأندية التي لعب وأحبت كرة القدم في الدلتا والصعيد.

 

 

كما يتوقف الكتاب أيضًا أمام الاستغلال السياسي لكرة القدم في مصر منذ أن بدأه الملك فؤاد الأول وحتى ثورة يوليو عام 1952م .. وكيف كان هذا الاستغلال أحيانًا يدفع كرة القدم للأمام ويجعلها أقوى وأكثر قدرة على الاستمرار والانتصار، وفي أحيان أخرى يكون أحد عوامل ضعفها وأسباب ارتباكها وإخفاقاتها .. وكيف كانت الحسابات السياسية هي التي تختار من يديرون الاتحاد المصري لكرة القدم وحتى أنديتها أحيانًا؟ ..

 

ويناقش الكتاب أيضًا علاقة كرة القدم في مصر بالاقتصاد والإعلام والمجتمع .. وكيف بدأت صحافة كرة القدم في مصر؟ .. ومتى بدأت الكرة المصرية تربح الكثير من أموال المراهنات؟ .. ولماذا تأخرت بطولة الدوري العام في مصر، ولماذا بدأت بالتحديد عام 1948م؟ .. وما هو الفارق بين بطولة الكأس السلطانية وكأس الأمير، ثم كأس الملك قبل أن تصبح كأس مصر؟ .. نانية تبدأ موسم المونديال حكايات كرة القدم وتاريخها في مصر في كتاب جديد لياسر أيوب في أول وأكبر محاولة حقيقية لجمع تاريخ كرة القدم في مصر بكل أسرارها وحكاياتها.. صدر عن الدار المصرية اللبنانية كتاب جديد للصحفي الكبير ياسر أيوب بعنوان: مصر وكرة القدم - التاريخ الحقيقي وأين وكيف بدأت الحكاية؟ .. حاول ياسر أيوب في هذا الكتاب الجديد الإجابة على كثير من الأسئلة مثل: كيف وأين ومتى ولماذا لعب المصريون كرة القدم ووقعوا في غرامها؟ .. من هم المصريون الذين كانوا أول من لعب الكرة؟ وأين أقيمت أول مباراة رسمية في مصر .. ومتى تشكل أول منتخب رسمي لمصر وكيف تأسست الأندية المصرية ثم الاتحاد المصري لكرة القدم؟ وماذا كانت البطولة الكروية الأولى في مصر؟. وعبر ثلاثة وثلاثين فصلًا يضمها هذا الكتاب .. تتوالى حكايات الكرة المصرية ووقائعها منذ عام 1882 حتى عام 1967م .. وكيف تطورت وتغيرت تفاصيلها وملامحها من لعبة الإنجليز البدائية إلى اللعبة التي تتحكم وحدها في المزاج المصري العام .. وما هي أكبر وأهم وأجمل الانتصارات وأقسى الخسائر والهزائم في تاريخ الكرة المصرية؟.. وما هي نتائج كل المشاركات المصرية في الدورات الأوليمبية والبطولات الكروية الدولية والأفريقية والودية.. كما حرص الكتاب أيضًا على تصحيح الكثير جدًّا من الأخطاء التاريخية التي شاعت وتم ترديدها طول الوقت فى الإعلام الكروي المصري .. ويقدم الكتاب أيضًا الحقائق الكاملة لتأسيس وبداية أندية الكرة في مصر مثل: الأهلى والزمالك والاتحاد السكندري والمصري والإسماعيلي والسكة الحديد والترسانة والسويس والقناة وأشهر الأندية التي لعب وأحبت كرة القدم في الدلتا والصعيد. كما يتوقف الكتاب أيضًا أمام الاستغلال السياسي لكرة القدم في مصر منذ أن بدأه الملك فؤاد الأول وحتى ثورة يوليو عام 1952م .. وكيف كان هذا الاستغلال أحيانًا يدفع كرة القدم للأمام ويجعلها أقوى وأكثر قدرة على الاستمرار والانتصار، وفي أحيان أخرى يكون أحد عوامل ضعفها وأسباب ارتباكها وإخفاقاتها .. وكيف كانت الحسابات السياسية هي التي تختار من يديرون الاتحاد المصري لكرة القدم وحتى أنديتها أحيانًا؟ .. ويناقش الكتاب أيضًا علاقة كرة القدم في مصر بالاقتصاد والإعلام والمجتمع .. وكيف بدأت صحافة كرة القدم في مصر؟ ..

 

ومتى بدأت الكرة المصرية تربح الكثير من أموال المراهنات؟ .. ولماذا تأخرت بطولة الدوري العام في مصر، ولماذا بدأت بالتحديد عام 1948م؟ .. وما هو الفارق بين بطولة الكأس السلطانية وكأس الأمير، ثم كأس الملك قبل أن تصبح كأس مصر؟ ..