الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 11:17 صباحاً
  • فيديوهات
الرئيس السيسي يسلم الأنواط لأوائل الخريجين من كلية الشرطة
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد الأصوات المطالبة بتخصيص صندوق لرعاية المبتكرين والمخترعين؟

  نعم


  لا


  لا اهتم


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

كل ما تريد معرفته عن متلازمة الجلد المحمص

الثلاثاء 12 يونيو 2018 05:09:00 مساءً

متلازمة الجلد المحمص هو تحول لون الجلد إلى الأحمر تظهر على الجلد نتيجة التعرض لفترات طويلة أو متكررة للحرارة أو الأشعة تحت الحمراء باختلاف درجاتها، سواء كانت خفيفة أو معتدلة، وفى هذا التقرير نتعرف على أهم المعلومات عن متلازمة الجلد المحمص، وفقاً لما ذكره موقع " thoughtco".

 

 

ما هى أسباب الجلد المحمص ؟

 

قد تشمل أسبابا محددة مثل التعرض لزجاجات الماء الساخن أو المواقد، أو أسبابا أخرى مثل سخونية مقاعد السيارة، والكراسى والبطانيات، وأحزمة الساونا، والأجهزة المنزلية اليومية مثل الموقد أو الفرن البسيط.

 

 

ما هو تشخيص متلازمة الجلد المحمص ؟

 

يمكن تشخيص متلازمة الجلد المحمص من خلال رصد تغير لون البشرة، وهل يسبب الحكة أو الألم، مثل الطفح الجلدى أو إصابات الجلد، وقد تحدث حكة خفيفة وحرق مؤقتًا ولكنها تتلاشى كثيرًا. وتحديد مصدر الحرارة الذى غالباً ما تتعرض له المنطقة المتأثرة من الجلد، وتجنبه حتى تلتئم البشرة.

 

 

ما هى أعراض متلازمة الجلد المحمص؟

 

يتحول لون البشرة إلى اللون الأحمر، وقد يتطور الأمر إلى الحكة والتورم، وقد يكون احمرار الجلد نتيجة لأسباب كثيرة، منها أسباب مهنية مثل استخدام أجهزة الكمبيوتر أو حساسية نتيجة ارتداء المجوهرات، أو تعرض أذرع الخبازين والطهاة لأحمرار الجلد نتيجة التعامل لفترة طويلة لدرجة حرارة مرتفعة.

 

 

ما هو علاج متلازمة الجلد المحمص؟

 

يعتمد علاج متلازمة الجلد المحمص على استخدام مسكنات للألم، وكذلك الصبار النقى، فيتامين E، أو زيت الجوز الذى قد يساعد أيضا فى الشفاء وتصبغ الجلد، وكذلك العلاج بالليزر والعلاج الضوئى.

 

 

ما هى المضاعفات الصحية لمتلازمة الجلد المحمص؟

 

أثيرت مخاوف فى الفترة الأخيرة حول إمكانية الربط بين استخدام اللاب توب، والإصابة بسرطان الجلد أو العقم عند الرجال (بسبب ارتفاع درجات حرارة الصفن)، لكن حتى الآن، لم يتم إثبات أى من هذه الارتباطات، ولذلك أوصى بعض الخبراء باستخدام وسادة التبريد عند حمل جهاز الكمبيوتر المحمول.