الجمعة 19 أبريل 2024 - 08:30 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

السيرة الذاتية للواء محمود توفيق وزير الداخلية الجديد

الخميس 14 يونيو 2018 08:01:00 مساءً

ولد اللواء محمود توفيق في محافظة الجيزة 3/8/1961، وتخرج من كلية الشرطة عام 1982، وعمل بمديرية أمن القاهرة، وألحق بقطاع الأمن الوطني، وتدرج فيه حتى شغل مساعد الوزير للقطاع، كما حصل على نوط الامتياز من الطبقة الأولى عام 2016. 


وأخيرًا أدى اليوم الخميس 14 يونيو، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية، بعد صدور قرار جمهوري بتعينه وزيراً للداخلية، بتاريخ 14/6/2018. 

 

يذكر أن اللواء محمود توفيق لُقب بـ«صائد الإرهاب»، وعرف بين الجميع بالمقاتل الشجاع، تخرج من كلية الشرطة في ثمانينيات القرن الماضي وعمل بعدد من قطاعات وزارة الداخلية، حتى التحق بالعمل في قطاع أمن الدولة وتدرج في المناصب حتى شغل وكيل جهاز الأمن الوطني، وتخرج من كلية الشرطة عام 1982 بأقدمية رقم 155، وجاء اختيار وزير الداخلية في وقت سابق، بإصدار قرارا بتعيين اللواء محمود توفيق مساعد الوزير رئيسا لقطاع الأمن الوطني، خلفا للواء محمد شعراوي، بعد نجاحه في الإيقاع بأكبر عدد من العناصر الإرهابية المنضوية تحت عباءة جماعة الإخوان الإرهابية.


واشتهر منذ التحاقه بجهاز الأمن الوطني، بـ«ثعلب الداخلية»، نتيجة خبرته الكبيرة في التعامل مع الملفات الشائكة والمعلوماتية، وعين مساعدًا للوزير رئيسا لقطاع الأمن الوطني، خلفا للواء محمد شعراوي.