الخميس 28 مارس 2024 - 11:04 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

وزيرة الصحة: وحدة لجراحات قلب الأطفال بمستشفى النصر ببورسعيد

الاثنين 18 يونيو 2018 06:27:00 مساءً

استقبلت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، اليوم الإثنين ١٨ يونيو، وزيرة الصحة والسكان البروفيسير مجدى يعقوب، وذلك بديوان عام الوزارة.

 

حضر اللقاء فريق من مؤسسة مجدي يعقوب للقلب، وذلك في إطار الاستفادة من خبرات د.محدي يعقوب العالمية في إنشاء وحدة لجراحات قلب الأطفال بمستشفى النصر في بورسعيد.

 

وأكدت وزيرة الصحة والسكان، أن هذا اللقاء يأتي ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة تعاون المؤسسات الحكومية مع منظمات المجتمع المدني بشكل متكامل يضمن تحسين مستوى الخدمة الصحية، من خلال الاستفادة من خبرات منظمات المجتمع المدني المتميزة فى هذا الشأن.

 

وقالت وزيرة الصحة، إن إنشاء مثل هذه الوحدة يجسد مدى قوة الترابط والدعم الذي يقدمه المجتمع المدني للدولة المصرية، وخاصة في تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الجديد، والذي يعد أحد أولويات القيادة السياسية لتحسين المنظومة الصحية.

 

تطرق اللقاء إلى بحث توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة، ومؤسسة مجدي يعقوب لتدريب  مقدمى الخدمات الصحية، بمستشفى أطفال مصر للتأمين الصحي، بما سيساهم في تقليل قوائم انتظار جراحات القلب بالمستشفى، منوهة إلى إمكانية إحالة الحالات التي تحتاج إلى خبرات متقدمة إلى مستشفى مجدي يعقوب بأسوان.

 

وكشفت وزيرة الصحة والسكان، أنها ستدرس إمكانية إنشاء وحدة داخل الإدارة المركزية لشئون الصيدلية، لتكون منوطة بتقديم الدعم، وتذليل كافة الإجراءات الجمركية لمؤسسات المجتمع المدني، لدخول الأدوية والمستلزمات الطبية إلى البلاد في أسرع وقت ممكن، إيمانا بدور تلك المؤسسات فى تخفيف معاناة المرضى، مؤكدة أن هذا هو الهدف الرئيسي لدى الوزارة.

 

ولفتت وزيرة الصحة والسكان إلى أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من المشروعات بالتعاون مع مؤسسة مجدى يعقوب، مشيرة إلى أنها ستقوم بزيارة للمؤسسة خلال الأيام القادمة.