الثلاثاء 19 مارس 2024 - 05:22 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

مصطفى قرر يصنع الآيس كريم الرولز ليكون مصدر رزقه بالإسكندرية

الأربعاء 20 يونيو 2018 09:58:00 صباحاً

عندما تخطو بقدماك داخل محافظة الإسكندرية، فأول ما تحلم به وتطمح له أن تذهب إلى أسطورة الآيس كريم بها "جيلاتى عزة" التى اشتهرت بها الإسكندرية لسنوات طويلة، هى والشيخ وفيق وغيره من الأماكن التى عرفت فى عروس البحر المتوسط، ولكن مصطفى البارودى الشاب الذى يبغ من العمر36 سنة، قرر أن يغير خارطة الإسكندرية، ويرفع لافتة الزحام على كشك صغير تواجد داخل منطقة جرين بلازا شرقى الإسكندرية، لبيع الآيس كريم الرولز.
 
 
 
وعندما يرغب أحدهم لتناول الآيس كريم هو وأطفاله يتقدم إلى النافذة ويطلب اختيار الفاكهة الموسمية الطازجة ويطلب صنعها له،  ويقف المشترى أمامه ليتابعه، وهو يرى خلطته يتم تنفيذها بطريقة صحية ، ويعلم أن لا وجود لأى مصنعات خارجية أو مستلزمات تلوين أو رائحة غير صحية.
 
ويقول مصطفى "كان لازم أفكر فى مشروع صغير أبدأ به حياتى، وأعيل به أسرتى، وأواجه به الظروف الحياتية الصعبة، التى تمر بها مصر، ومعظم الدول العربية، لذا لم يكن خيار السفر أمامى لرغبتى فى العمل داخل مصر، وبجوار أسرتى".
 
وأضاف مصطفى: "فكرت فى الآيس كريم الرولز ، لأن كل السكندريين يحبون الآيس كريم، ولأن من يأتى إلى المحافظة يرغب فى  تناوله ، فقررت صنعه بطريقة مختلفة، تعتمد على مشاهدة المشترى لمنتجه، أثناء صنعه، ويتأكد من أنه 100 % صحى، وخال من أى  مواد مصنعة، آمن جدًا على الأطفال والحوامل وغيرهم، بالإضافة إلى متعة مشاهدة صنع الآيس كريم الرولز، من بدايته حتى ترتييبه فى إنائه وتقديمه لهم.
 
ونصح مصطفى الشباب دائمًا بالتفكير خارج الصندوق، وعدم انتظار الوظيفة الحكومية ، أو حتى العمل بشهادة تخرجه، فالأفضل له أن يتدرب طوال فترة دراسته ليخرج منها، وهو مؤهل بالكامل للعمل وحده فى أى مجال يرغب فيه.