الجمعة 29 مارس 2024 - 11:54 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

وحدة صحة بيت داود بسوهاج بدون طبيب.. والإهمال يضرب المبنى

الجمعة 22 يونيو 2018 08:07:00 صباحاً

يعانى أهالى قرية بيت داود بمحافظة سوهاج، والتى يبلغ تعداد سكانها 40 ألف نسمة وتشمل 4 نجوع وهم نجع كوم بيت داود ومسعد السعود وعلى منصور ونجع مسلم، من انعدام العمل داخل الوحدة الصحية والتى تقع على مساحة 3 أفدنة والتى لا يوجد بها أطباء ولا أدوية، وأصبحت مأوى للخارجين على القانون حسب كلام الأهالى مما أثار غضبهم.
 
 
الوحدة الصحية بلا سور وتسكنها الحيوانات والحمير دون رقابة من أحد ولا يوجد بها طبيب ولا يتوفر بداخلها الأدوية، وأصبحت مأوى للكلاب الضالة والحيوانات النافقة ومخلفات الأدوية، ولا توجد بها خدمة مطلقا رغم مساحتها الشاسعة ويوجد بها سكن للأطباء بلا فائدة.
فى البداية قال حسن كامل أحد أهالى القرية، إن الوحدة الصحية لا يوجد بها طبيب، ولا يوجد بها سوى التطعيمات وتسجيل المواليد والوفيات وأصبحت الآن مأوى للكلاب الضالة والمواشى والخارجين على القانون بسبب عدم وجود سور لها.
 
ويضيف حسن أنه رغم كبر مساحة الوحدة الصحية على مساحة 3 أفدنة، ولكن لا يوجد بها أى خدمات تذكر حتى الأدوية غير متوافرة وخاصة الأمصال، فيضطر الأهالى إلى الذهاب لمستشفى جرجا أو أى مستشفى أخرى مما يثير غضب الجميع وخاصة فى حالة وجود أى حالة خطر.
 
ويطالب حسن المسئولين بمديرية الصحة ببناء سور للوحدة الصحية، التى أصبحت مأوى للخارجين على القانون والحمير والماعز بالإضافة إلى توفير طبيب يخدم الأهالى والقرية بنجوعها.
 
فيما قال أحمد الخمران مدرس ومن أهالى القرية، إن الوحدة الصحية تعانى الإهمال منذ فترة كبيرة ولا يوجد بها طبيب سوى أيام قليلة بالإضافة إلى عدم توافر الأدوية بشكل كبير، مما يضطر الأهالى إلى الذهاب للمستشفى الأميرى بسوهاج أو مستشفى جرجا العام.
 
وأضاف الخمران أن الوحدة الصحية ببيت داود تقع على مساحة 3 أفدنة، ولكن بدون فائدة ولا يوجد بها سور حديدى ويسكنها الحيوانات الضالة دون رقابة من أحد، ورغم وجود مسكن للأطباء بها إلا أنه لا يستخدم ونطالب المسئولين بسرعة إنشاء سور للوحدة الصحية المنعدمة الخدمة وتوفير طبيب مقيم بها رحمة بالأهالى.
 
فيما يقول على حسن من أهالى قرية بيت داود أن الوحدة من المفترض أنها تخدم 40 ألف مواطن، لأنها تشمل 4 نجوع ولكنها معدومة الخدمة فتفتح أبوابها فقط لتسجيل المواليد والوفيات والتطعيمات فقط،  ولا يوجد بها أى توفير أو أدوية لخدمة الأهالى والمرضى مما يدفع المواطنين إلى الذهاب إلى الوحدات الصحية الأخرى.
 
ويضيف على، أن الوحدة ليس بها سور مما أصبحت مأوى لتربية الماعز والغنم ووجود الحمير بداخلها والسير بالدواب والمواشى بداخلها دون رقابة بالإضافة إلى مخلفات الأدوية وإلقاء الطيور النافقة والقمامة