الخميس 25 أبريل 2024 - 04:50 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

رئيس الوزراء يتفقد مشروعي المتحف الكبير وهضبة الأهرامات غدا

الجمعة 22 يونيو 2018 11:43:00 مساءً

يقوم د.مصطفى مدبولي - رئيس الوزراء، غدا السبت، بزيارة للمتحف المصري الكبير، كما يتفقد أعمال تطوير هضبة أهرامات الجيزة، ومن المقرر أن يشارك بالزيارة د. خالد العناني - وزير الآثار، وعدد من مسؤولي محافظة الجيزة.

 

وتأتى الزيارة في إطار اهتمام الدولة بتنفيذ المشاريع القومية ويعد المتحف الكبير من أهم المشاريع القومية فى مصر، وتتضمن جولة رئيس الوزراء، للمتحف الكبير  تفقد مركز الترميم الخاص بالمتحف، والاطلاع على ما تم الانتهاء منه من أعمال المشروع والأعمال التى في حيز التنفيذ.

 

وأكد طارق توفيق - المشرف العام على مشروع المتحف المصرى الكبير أن الدولة تضع المشروع على خريطتها الاستثمارية باعتباره واحدا من المشروعات الكبرى التى تروج لها، كما سيكون مركزا رائدا للدراسات العلمية والتاريخية والأثرية على مستوى العالم.

 

الجدير بالذكر أن إجمالى مساحة المتحف تبلغ نحو 491 ألف متر مربع، ويغطي المبنى نحو 168 ألف متر مربع، ويضم 100 ألف قطعة أثرية يتم عرضها للعالم لأول مرة، ويستوعب 15 ألف زائر يوميا.

 

كما يضم 28 محلا تجاريا بمساحات متفاوته ما بين 124 مترا مربعا و570 مترا مربعا، بالإضافة لممر التسوق، وأكشاك الهدايا التذكارية، والوجبات السريعة والمشروبات، وفندق مميز يضم 30 غرفة، ومطعم وناد صحى.