الجمعة 19 أبريل 2024 - 11:27 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

انطلاق مهرجان مصر الدولي الأول للقفز الحر بالمظلات اليوم

السبت 23 يونيو 2018 06:00:00 مساءً

يقام اليوم ولمدة ثلاثة أيام، مهرجان مصر الدولي الأول للقفز الحر بالمظلات Jump Like a Pharaoh Vol1، في سفح الهرم خفرع، وقد أعلن الاتحاد المصري للمظلات والرياضات الجوية، بأن هذا المهرجان يعد الأول من نوعه الذي يقام في مصر.

 

وقال اللواء عبد المعين حسن، رئيس الاتحاد، إن المهرجان يقام بالتزامن مع الذكرى الخامسة لثورة الثلاثين من يونيو، ليبعث برسالة سلام من مصر إلى العالم من خلال تنظيمه للمهرجان المصري الدولي الأول للقفز بالمظلات على سطح الأهرامات، بمشاركة أكثر من 60 قافزا من 19 دولة حول العالم ليؤكدوا أن مصر ستظل دوما آمنة مطمئنة ترحب بضيوفها، ليستمتعوا بمعالمها ويمارسوا رياضاتهم على أرض مصر الساحرة وفوق أحد عجائب الدنيا السبع.

 

وفي ذات الصدد قال عضو الاتحاد المصري للمظلات والرياضات الجوية، ومنسق عام لمهرجان مصر الدولي الأول للقفز الحر بالمظلات، مصطفى سعيد، إن المشاركون يقفزون على ارتفاع 15 ألف قدم فوق منطقة الأهرامات، وتابع السعيد من بين المشاركين، القافز السعودي عمر الحجيلان محطم الأرقام القياسية، والأمريكي توم نونان أحد أكبر رواد القفز الترادفي tandem، والقافز الكويتي أسامة حشاد متحد لإعاقته الحركية ليتخطى الثمانمائة قفزة مسجلة، و أخيراً المهندس الأمريكي بيل بوث صاحب الفضل في تطوير معدات القفز من خلال شركته UPT لإنتاج المظلات بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأضاف لا يخلو ذلك المهرجان من المشاركة النسائية المتميزة من 11 قافزة يشاركن الرجال عملية القفز دون أية تفرقة، ويشرف عليهم القافز الدولي وقائد عملية القفز في هذا المهرجان الهولندي كابتن هارمان لانسمان، لإخراج عرض رياضي جوي رائع سابحين في سماء هضبة الأهرامات.

 

كما تقدم رئيس الاتحاد المصرى للمظلات والرياضات الجوية، بالشكر لكل الجهات المعنية التي قدمت دعم غير مسبوق وبالأخص وزارة الدفاع، ووزارة الشباب والرياضة، ووزارة السياحة ممثلة بهيئة تنشيط السياحة، ووزارة الآثار ووزارة الطيران المدني، والهيئة العامة للاستعلامات، ووزارة الداخلية ووزارة الطيران، وذلك لإقامة مهرجان دولي للقفز للحر sky diving على أعلى مستوى لم تشهده مصر من قبل. يذكر أن الاتحاد المصري للمظلات والرياضات الجوية تأسس عام 1988، ويعمل الاتحاد على الارتقاء برياضته في مصر ورفع كفاءة ممارسيها، كما يمارس دوره الوطني في التعريف بمصر والترويج السياحي لها.