الجمعة 19 أبريل 2024 - 02:12 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

«الصيادلة» تبحث تفعيل رسوما على الخدمة المقدمة في الأجزخانات

السبت 23 يونيو 2018 07:38:00 مساءً

عقدت نقابة صيادلة مصر اجتماعا، اليوم السبت 23 يونيو، بحضور 14 نقابة فرعية، و28عضوًا من النقابات الفرعية، وذلك في مقر النقابة العامة بجاردن سيتي.

 

تناول الاجتماع تداعيات ارتفاع أسعار المحروقات والمياه، والكهرباء، وما ترتب عليها من زيادة في مرتبات العاملين وأعباء اقتصادية جديدة مع ثبات هامش الربح الصيدلي؛ مما يؤثر على قطاع الصيدليات الأهلية.

 

وناقش الاجتماع الضرر البالغ من إصدار القرار الوزاري رقم 114 لسنة 2017 والذي أتاح الفرصة للدخلاء لفتح صيدليات وأصبح من الضرورة العمل على العودة لقرار رقم 200 لسنة 2012.

 

وطالب النقباء الفرعيين بضرورة تعديل قرار الوزاري رقم 499 لسنة 2012 الخاص بهامش ربح الصيدلي، حيث تم تشكيل لجنة تتولي صياغة التعديل المقترح برئاسة د. محمد العبد، وعضوية د.مصطفى سلام، ود.عصام أبو الفتوح، و د.محمد فهمي، و د.نجوي هاشم، و د. يوسف النحاس، و د.أسامة مكاوي.

 

وتناول الاجتماع مشكلة الأدوية منتهية الصلاحية، والعمل على ضرورة تفعيل اتفاقية "الوش أوت" ومد عملها حتى تصبح مصر أمنة وخالية من الأدوية منتهية الصلاحية بنهاية عام 2018.

 

كما تم الاتفاق على ضرورة تشديد الرقابة على العيادات والأماكن غير المرخص لها ببيع الدواء والتي تضر بسمعة الدواء واقتصاديات الصيدليات، وضرورة مخاطبة وزيرة الصحة بهذا الشأن.

 

واتفق الحضور على تشكيل لجنة برئاسة د. وحيد عبد الصمد وعضوية كلا من: «د.أحمد هلال، و د.مصطفى سلام، و د. محمد فهمي، و د.صبحي الكردي، و د. ممدوح عبد المنعم، وعن شعبة الصيدليات د. سمير صديق، و د.أحمد التلاوي، و د.حمادة القرش»؛ لبحث تعديل تصحيح مسار تطبيق ضريبة القيمة المضافة.

 

كما اتفق الحضور على ضرورة إعداد وصياغة تصور لوضع رسوم على الخدمة الصيدلانية وألية تفعيلها على أن تتولى لجنة برئاسة د. مصطفى الوكيل وعضوية كلا من: «د.محمد العبد، و د.منار قنديل، و د. أمل كمال، ود.شيماء ربيع، و د.شاكر زكي»، وذلك لعرض التصور النهائي أمام المجلس ومخاطبة وزارة المالية لتفعيله.