الجمعة 29 مارس 2024 - 01:04 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

أسلاك كهرباء الضغط العالى داخل منازل الأهالى بنجع عبد السميع بسوهاج

الأحد 21 أغسطس 2016 01:13:00 مساءً

يعيش أهالى نجع عبد السميع بقرية الحلافى الشرقية بمركز البلينا كارثة بكل المقاييس، فيواجهون خطر الموت بصفة مستمرة وفى كل لحظة، بسبب وجود أسلاك الضغط العالى بداخل منازلهم، والغريب فى الأمر أن المسئولين يعلمون جيدًا بما يواجهه هؤلاء المواطنين ولكن لا يتحركون مطلقًا بل أطلقوا الوعود البراقة بحل المشكلة الخطيرة التى تهدد حياة الأبناء والأسر، وحاول الأهالى الذى لا يقل عددهم عن 100 شخص الاستغاثة بالمسئولين بالمحافظة لكن دون جدوى.
 
وانتقل "اليوم السابع" إلى نجع عبد السميع بقرية الحلافى الشرقية بمركز البلينا وتحدث مع الأهالى ليرووا مأساتهم التى يعيشونها منذ سنوات وقال فى البداية محمود شمس الدين من أهالى النجع إن الأسلاك الكهربائية تشكل خطرا كبيرة على حياتهم فهم يسكنون منذ عام 1980 فى هذه المنازل وكانت الأسلاك متواجدة وقاموا بتقديم العديد من الشكاوى إلى المسئولين بالكهرباء والرى والوحدة المحلية دون جدوى.
 
أما عز الدين شمس الدين من أهالى النجع فيقول: نعيش دائمًا فى خوف وقلق بسبب الأسلاك الكهربائية القاتلة والمتواجدة فى منازلنا منذ سنوات وذقنا جميع ألوان العذاب مع المسئولين لحل المشكلة ولكن لم يتم حلها حتى الآن".
 
ويضيف عبد الله محمود من المتضررين: "أننا نعيش منذ فترة كبيرة فى هذه المنازل وكانت وقتها من الطين وقد خاطبنا جميع المسئولين فى المحافظة فى قطاعات الكهرباء والرى والوحدة المحلية ولكن لن يسأل فينا أحد مطلقًا، ونتعرض للخطورة المستمرة بسبب هذه الأسلاك خاصة مع تطاير النيران أثناء تشغيل الـفران البلدية ومن الممكن حدوث كارثة لو اشتعلت النيران وأمسكت بالأسلاك لذلك نطالب محافظ سوهاج بالتدخل الفورى لحل تلك المشكلة".
 
ومن جانبه قال المهندس مدحت عيد وكيل وزارة الكهرباء بسوهاج، إن هذه المنازل مخالفة تمامًا وقامت بالبناء فى حرم الجهد المتوسط وهذا مخالف لقانون 63 لسنة 74 وتم تحرير محاضر لهؤلاء المواطنين من قبل شركة الكهرباء.
 
وأضاف وكيل وزارة الكهرباء أنه يتطلب تغيير الخط الهوائى بكابل أرضى على نفقة الجهة الطالبة أيًا كان شأنها ولكن تم تحرير محاضر لهم بسبب المخالفات".
 
فيما قال كمال شلبى سكرتير عام مساعد محافظة سوهاج، إن هذه المنازل مخالفة وقام الأهالى بالبناء عليها بالمخالفة للقانون فهم يسكنون فى هذه المنازل بعد دخول الكهرباء القرية وقاموا ببناء المنازل بالمخالفة للقانون فى ظل وجود أسلاك الكهرباء.
 
صور اخرى