الجمعة 19 أبريل 2024 - 08:00 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

احمِ طفلك من الأنيميا قبل دخول المدرسة بالتحاليل والوجبات المتوازنة

الأحد 21 أغسطس 2016 01:19:00 مساءً

فقر الدم من الأمراض التى تخشى العديد من الأمهات من إصابة طفلها به، خاصة مع دخوله المدرسة وعدم انضباطه فيما يتعلق بتناول أكلات صحية فى المنزل، وهو ما يؤثر بشكل مباشر على قدرة الطفل العقلية وقيامه بوظائفه الحيوية.
 
وفى هذا السياق، أكد الدكتور "هانى كمال"، أستاذ التغذية العلاجية بجامعة القاهرة، قائلا: "تبدأ أعراض الأنيميا أو فقر الدم عند الأطفال منذ التحاقهم بالمدرسة وعدم انتظامهم فى تناول الوجبات المفيدة فى المنزل عليه بسبب المكوث فى المدرسة فترات طويلة معتمدين خلال هذه الفترة على الوجبات السريعة والبسكويت ، وغيرها من الوجبات غير المتوازنه التي لا تحتوى على العناصر الغذائية الأساسية التى يحتاجها جسمه فى هذه المرحلة العمرية".
 
وأضاف: "لتجنب هذه المشكلة على الأم إمداد طفلها بكل ما يحتاج إليه من وجبات متوازنة وتجبره على أخذها معه وتناولها مثل البروتينات خاصة المتوفرة فى اللحوم والدواجن والأسماك عالية الأوميجا 3 بالإضافة إلى الكبده والعسل الأسود والطحينة مع الخضروات الورقية المتنوعة.
 
وأشار إلى أهمية عمل كشف دورى للطفل كل 6 أشهر والبداية تكون من قبل دخول المدرسة والمتابعه مع الطبيب الخاص له للتعرف على النسب الحالية للأنيميا فى جسمه ومعالجتها من قبل الدخول فى مرحلة المدرسة، إن وجدت، واعادة هذه التحاليل مرة أخرى حتى لا تفاجئ الأم بانخفاض النسبة بصورة كبيرة مما يعرض طفلها لمشكلات صحية كثيرة.