أعلنت وزارة السياحة عن وصول آخر فوج من المعتمرين المصريين من المملكة العربية السعودية اليوم /السبت/ وذلك بعد أداء مناسك عمرة شهر رمضان. 
 
وأوضح مجدى شلبى رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة ورئيس قطاع الشركات السياحية بالوزارة -في تصريح اليوم السبت أن لجان بعثة الوزارة الموجودة في الأراضي السعودية كانت تتابع أحوال المعتمرين خلال تواجدهم بالأراضي المقدسة وتعمل على تذليل اية عقبات قد تواجههم وتتابع عن كثب أداء شركات السياحة في تنفيذ برامجهم وقامت بالتأكد من عودة جميع المعتمرين إلى أرض الوطن بسلام. 
 
وأكد شلبي التزام الشركات السياحية بالضوابط الموضوعة للعمرة هذا العام وأن وزيرة السياحة رانيا المشاط كانت على تواصل مستمر مع بعثة الوزارة للاطمئنان على سلامة وراحة المعتمرين حتى عودتهم سالمين الى أرض الوطن وشددت على ضرورة بذل أقصى الجهود لإنجاح موسم العمرة. 
 
وأوضح أنه تم رصد عدد قليل من مخالفات الشركات وجاري التحقيق معها منها مخالفات فى تعديل مكان السكن عن المتفق عليه في البرنامج دون إبلاغ الوزارة وقيام بعض الشركات بتحصيل مبالغ أكثر مما تم الاتفاق عليه مضيفا أن الشركات التزمت هذا العام بمواعيد سفر المعتمرين والتي تم تحديدها في برامجهم موضحا أنه لم يتم رصد مخالفات في المطار سوى لشركتين قاموا بتغيير مواعيد السفر, وقامت الوزارة بالتدخل على الفور وتسليم تذاكر السفر للمعتمرين. 
 
وأضاف مجدى شلبي أن لجان الوزارة ستقوم فور عودتها بمتابعة وحصر المخالفات وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتوقيع الجزاءات المنصوص عليها على المخالفين.