الجمعة 29 مارس 2024 - 01:18 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

رجيم للأطفال من غير حرمان لتقليل وزنهم بشكل صحى

الثلاثاء 10 يوليو 2018 09:28:00 صباحاً

اتباع الأطفال للرجيم من أصعب ما يمكن أن يقوموا به خاصة أنهم يتم اجبارهم، على تناول بعض الاطعمة ومنعهم من تناول أخرى، لكن يمكن عمل تجديد لبعض الأنواع من الطعام وتقديمها بشكل مبهر وفقا لموقعparents.
 
1- الخضراوات والفواكه:
 
تفيد الخضراوات والفواكه فى توفير الكثير من الفيتامينات لجسم طفلك خاصة فيتامين a، وفيتامين c، ولابد من تقديم الوان مختلفة ومتنوعة فى الطبق الواحد بحيث يضم اللون الاخضر كالخيار والاحمر كالطماطم، والبرتقالى كالجزر.
 
2- العسل بدلا من السكر:
 
الطفل لا يمكن حرمانه من السكريات والحلوى حتى يمكن أن يستجيب معكى للنظام الغذائى الذى يفيد فى انقاص وزنه، فقومى بتحلية العصائر بالعسل ووضعه على المشروبات الدافئة بدلا من السكر، كما يمكن اعطاؤه ملعقة من العسل الابيض على الريق لزيادة نسبة الحرق على مدار اليوم وتوفير السكريات بالدم حتى لا يشعر بالجوع السريع.
 
3- قللى الوجبات السريعة:
 
إذا كان طفلك تعود على مدار سنوات من تناول الوجبات السريعة ولاكثر من مرة اسبوعيا او شهريا، فلا يمكن حرمانه منه مرة واحدة، وهنا النصيحة الأفضل أن تقومى بتقليلها بمعدل النصف، ثم تدريجيا لتقل الى وجبة واحدة شهريا، مع تخصيص مكافأة له تشجيعية السفر والتنزه او الذهاب للنادى فى حال الاستجابة لطلبك.