الجمعة 19 أبريل 2024 - 04:03 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

سلطنة عمان ونيوزلندا توقعان على مذكرة للتعاون السياحي

الثلاثاء 10 يوليو 2018 04:23:00 مساءً

وقعت سلطنة عمان ونيوزلندا بمبنى ديوان عام وزارة السياحة العمانية على اتفاقية تعاون في المجال السياحي بين حكومتي البلدين .
 
ووقع المذكرة من الجانب العماني -حسبما ذكرت وكالة الأنباء العمانية- وكيلة وزارة السياحة ميثاء بنت سيف المحروقية وعن الجانب النيوزلندي السفير النيوزلندي المعتمد غير المقيم لدى السلطنة جيمس مونرو .
 
وتهدف مذكرة التعاون السياحي بين السلطنة ونيوزلندا إلى التواصل المباشر وتبادل المعلومات والخبرات والمشاركات الخارجية في المعارض والمهرجانات وتعزيز العمل وتقديم الاستشارات والتسهيلات من أجل فتح آفاق الاستثمار السياحي وتقديم الحوافز والتسهيلات للمستثمرين في مجال التنمية السياحية والبنية الأساسية للقطاع السياحي .
 
كما تهدف المذكرة إلى تشجيع تبادل زيارات المسؤولين والمختصين وممثلي وسائل الإعلام للتعرف والترويج عن المقومات السياحية في البلدين وتبادل الخبرات والمعلومات بخصوص التشريعات واللوائح والمواصفات الخاصة بمنشآت الإيواء السياحي والادارة الفندقية والقرى السياحية.
 
وتتضمن المذكرة تعزيز التواصل المباشر والعمل المشترك بين الجانبين لتنظيم وتطوير سياحة المغامرات من خلال تبادل المعلومات والخبرات وإصدار التراخيص اللازمة وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في أنشطة سياحة المغامرات حيث يأتي اهتمام الوزارة بقطاع سياحة المغامرات ضمن مبادرات البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي التي تتابعها وتدعم تنفيذها وحدة دعم التنفيذ والمتابعة .