السبت 22 سبتمبر 2018 - 10:01 مساءً
  • فيديوهات
الرئيس السيسي يسلم الأنواط لأوائل الخريجين من كلية الشرطة
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قرار جامعة الأزهر الخاص بمنع الطلبة مرتدى البناطيل الممزقة من دخول الامتحان؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

سلطنة عُمان تشارك في المؤتمر 33 للجنة مصايد الأسماك لمنظمة الفاو بروما

الثلاثاء 10 يوليو 2018 04:25:00 مساءً

تشارك سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الزراعة والثروة السمكية في أعمال المؤتمر الثالث والثلاثين للجنة مصايد الأسماك لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) والذي تعقد فعالياته في مقر المنظمة بروما ـ ايطاليا خلال الفترة من ٩ إلى ١٣ يوليو ٢٠١8.
 
تجسد المشاركة العُمانية في المحافل الدولية، الاهتمام الكبير الذي توليه السلطنة للقطاع الحرفي من خلال تقديم الدعم المناسب في مجال الارشاد السمكي وخاصة في ميدان السلامة والملاحة البحرية وتحسين ظروف عملهم والميكانيك الخاصة بقوارب وسفن الصيد وتحسين جودة المنتجات السمكية واستعمال وسائل التبريد وانتقائية المعدات المستعملة في استغلال الموارد البحرية للرفع من مساهمتهم في استدامة الموارد السمكية وغيرها.
 
يشهد القطاع السمكي في سلطنة عُمان تطورا هائلا، فقد بلغ الانتاج السمكي خلال عام 2017 ما قدره 348 الف طن بارتفاع قدره 24% مقارنة مع سنة 2016 وارتفاع قدره 39% مقارنة بإنتاج سنة 2015 مما يعزز دور الانتاج السمكي في الاستهلاك والتصدير وتهدف السلطنة الى تحقيق مستوى انتاج يفوق مليون وثلاثمائة الف طن مع نهاية 2023.
 
كما تعتبر السلطنة من الدول الرائدة في قطاع الصيد الحرفي وتولي اهتماما كبيرا لهذا القطاع نظرا لمساهمته العالية في الإنتاج السمكي الوطني والتي تفوق 99%. حيث ان حجم الاسطول الحرفي يفوق 25 ألف قارب وسفينة حرفية وتشغل بصفة مباشرة ما يفوق 49 ألف صياد.