الجمعة 29 مارس 2024 - 12:58 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الأمم المتحدة والسفارة البريطانية تدعوان للتضامن مع اللاجئين

الثلاثاء 10 يوليو 2018 11:46:00 مساءً

أقامت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مصر، والسفارة البريطانية بالقاهرة، حفلاً في مقر إقامة السفير البريطاني في القاهرة تكريمًا للاجئين، وتجديدًا لدعوات التضامن معهم.

 

وأقيم الحفل بمناسبة يوم اللاجئ العالمي، وحضره مسؤولون من الحكومة المصرية، وممثلون من الدول المانحة، ومنظمات مختلفة من الأمم المتحدة، والمجتمع الدبلوماسي، ومنظمات غير حكومية والجمعيات الأهلية، والمجتمع المدني المصري، ورجال الأعمال، ووسائل الإعلام الذين يدعمون اللاجئين.

 

وقام اثنان من اللاجئين من سوريا واليمن بإلقاء كلمة عن آمالهم والتحديات التي يواجهونها في مصر، وتخلل الحفل عرضًا موسيقيًا لفرقتين من سوريا وجنوب السودان، وصاحب الحفل معرض صور بعنوان «الماضي والحاضر – صوت اللاجئين في مصر»، ليسلط الضوء على عمل المفوضية في مصر، وكرم الحكومة المصرية والمجتمع المصري في استضافة اللاجئين وطالبي اللجوء على مدار ستة عقود.

 

ومن المقرر أن يتم استضافة المعرض في الإسكندرية وفي عدة محافظات أخرى خلال الأسابيع المقبلة.

 

من جانبه، قال كريم أتاسي ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في مصر، خلال كلمته: «إن حكومة مصر وشعبها ليسوا غرباء على هذا الكرم، حيث فتحوا أبوابهم وقلوبهم للاجئين من أكثر من 50 دولة لعقود».

 

وأضاف جون كاسن سفير المملكة البريطانية في القاهرة، أن «أهم ما يميز أي مجتمع هو التكافل ومساعدة الفئات الأكثر ضعفاً.. لقد قامت مصر بالكثير لدعم اللاجئين، ولن تتركها المملكة المتحدة في القيام بهذه المسؤولية وحدها.. لقد قدمنا 75.9 مليون جنيه مصري على مدى ثلاث سنوات لدعم المهاجرين واللاجئين في مصر، بالإضافة إلى 43.2 مليون جنيه من أجل عمل المفوضية في مصر».

 

يذكر أن معدلات النزوح في العالم وصلت إلى أرقام غير مسبوقة وصولاً إلى أكثر من 68 مليون شخص في خلال الست سنوات الماضية، مما جعل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تطلق نداءً للوقوف بجانب اللاجئين من خلال ثلاث محاور: «التضامن مع اللاجئين والمجتمعات المستضيفة، وتعضيد الحق في طلب اللجوء وإعادة التوطين، ودعم الميثاق العالمي للاجئين الذي سيتم تبنيه في سبتمبر من هذا العام».

 

وتستضيف البلدان النامية 85٪ من إجمالي عدد اللاجئين حول العالم، وعلى الرغم من قلة الموارد، إلا أن المجتمعات المضيفة لا تتوارى في مشاركتها مع اللاجئين.