الأربعاء 18 يوليو 2018 - 03:25 مساءً
  • فيديوهات
صاحب فيديو الرقص في الصلاه ،في مولد المسلمي بقرية طناح يسرق
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قرار جامعة الأزهر الخاص بمنع الطلبة مرتدى البناطيل الممزقة من دخول الامتحان؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

«مدينة الضباب» .. مصدر جذب لملايين السياح في 5 مقاصد عالمية

الثلاثاء 10 يوليو 2018 11:48:00 مساءً

تعتبر مدينة لندن، عاصمة المملكة المتحدة، من أكبر مدنها، حيث يبلغ عدد سكّان مدينة لندن 8 ملايين نسمة، ويوجد فيها أهم المراكز الاقتصاديّة، والسياسيّة، والثقافيّة، بالإضافة إلى عدد كبير من الجامعات، والمعاهد، والمسارح، والمتاحف، و تم تسميتها بـ"مدينة الضباب"، بسبب مناخها غير المعتدل، وكثافة الضباب طوال السنة.

 

و رغم عدم اعتدال مناخها، إلا أنها استطاعت جذب الملايين من السياح بأجمل مقاصد سياحية وثقافية في العالم، لذلك نرصد أبرز 5 مقاصد سياحية في لندن.

 

 


قصر باكنجهام

تم تأسيس قصر باكنجهام، في عام 1705، ويعد مقر الإقامة الرسمي للملكة، إذ يحتوي على 19 غرفة مع وجود معرض للصور، و 42 حديقة، علمًا أن القصر يفتح أبوابه للزوار في شهري أغسطس و سبتمبر من كل عام .

 


المتحف البريطاني 


يعد المتحف البريطاني من أقدم المتاحف الموجودة في العالم، وأحد أهم المتاحف في تاريخ وثقافة البشر، حيث يعتبر أقدم المتاحف، وتأسس عام 1753 اعتمادًا على مجموعات العالم الفيزيائي السير هانز سلون.

 


ساعة بيج بن


ساعة بيج بن، هي إحدى أهم معالم لندن الشهيرة، وهي ضمن عجائب الدنيا السبع، والتي تعتبر رمزًا لعاصمة بريطانيا، حيث يتهافت العديد من السياح من كافة أنحاء العالم لرؤيتها، وتبلغ من العمر أكثر من قرن ونصف.

 

تم إنشاؤها وافتتاحها في عام 1858م، وتشتهر ساعة بيج بن بدقتها المتناهية في قياس الوقت، وتعتبر دقاتها رمزًا للتوقيت العالمي .

 


 "عين لندن"


"لندن اي" أو عين لندن، هي عجلة سياحية ضخمة أو دولاب هواء تم إنشاؤه في العاصمة البريطانية، قبيل مطلع القرن الحادي والعشرين، وتعد من معالم لندن السياحية، وتقع على ضفاف نهر التايمز، ويمكن للشخص ركوبها لمشاهدة معالم مدينة لندن، والتمتع بالمناظر الجميلة أثناء دورانها حول محورها.

 

 


قصر وستمنستر


قصر وستمنستر، من أشهر الأماكن السياحية في لندن، حيث يجتمع فيه مجلس البرلمان، لذا يعرف القصر أحيانا بمجلس البرلمان، ويعود بناء القصر إلى القرن التاسع عشر، ويعد بناؤه مثالاً رائعًا للعمارة الفيكتورية الجديدة.