الخميس 18 أبريل 2024 - 05:20 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الأمم المتحدة تحذر من كارثة غير مسبوقة فى مدينة حلب

الثلاثاء 23 أغسطس 2016 11:39:00 صباحاً

عبر المسؤول عن العمليات الإنسانية فى الأمم المتحدة، ستيفن أوبراين، عن غضبه حيال الوضع فى حلب الذى ينذر حسب قوله "بكارثة إنسانية غير مسبوقة" منذ اندلاع النزاع فى سوريا، منددا بـ"مجزرة لا رحمة فيها" تشهدها حلب.
 
 
 
ونقل راديو (سوا) الأمريكى مساء يوم الاثنين، عن أوبراين أمام سفراء 15 دولة فى مجلس الأمن، قوله إن عشرات الشاحنات التابعة للأمم المتحدة مستعدة لإغاثة سكان الأحياء الشرقية للمدينة البالغ عددهم 275 ألفا، فور التوصل إلى اتفاق من كل الأطراف لهدنة إنسانية من 48 ساعة.
 
 
 
وجدد المسؤول الأممى، دعوته لأطراف النزاع كافة إلى تطبيق وقف إطلاق النار أو هدنة الـ48 ساعة، خاصا روسيا والولايات المتحدة من بين أعضاء مجلس الأمن للتوصل إلى هذه الهدنة، معتبرا موقف روسيا المؤيد للهدنة "إيجابيا" ولكنه غير كاف فى ظل غياب "ضمانات أمنية واضحة" من قبل أطراف النزاع.
 
 
 
وأفاد براين، بجاهزية المساعدات الإنسانية من المواد الغذائية والأدوية فى غرب حلب، وتحديد طريق العبور "لتمرير 50 شاحنة من الغرب إلى الشرق فور حصولنا على الضمانات اللازمة لضمان سلامة القوافل".
 
 
 
وكانت الأمم المتحدة حضرت لإرسال أول قافلة من 20 شاحنة من تركيا إلى شرق حلب فى ضوء أول هدنة إنسانية، فيما أدان أوبراين عدم تمكن "قافلة إنسانية واحدة" من دخول المناطق المحاصرة فى سوريا خلال شهر أغسطس الجاري.